أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

3 مشاكل أمام نبيل معلول لحلها قبل مباراتي المنتخب السوري الوديتين

by Athr Press M

تنتظر الجماهير السورية وديتي المنتخب السوري مع البحرين وإيران في 25 و30 من الشهر الحالي، بطموح تحقيق نتائج جيدة، لرفع الحالة المعنوية بعد الهزيمة الأخيرة من الأردن ودياً، التي زادت قلق الشارع الرياضي.

وسيعلن المدير الفني التونسي نبيل معلول، القائمة النهائية للمنتخب السوري المشاركة في المباريات المقبلة، يوم الخميس نهاية الأسبوع الحالي.

وتبرز 3 مشاكل في المنتخب السوري سيعمل المدرب نبيل معلول على حلها قبل مواجهة بطل كأس الخليج “البحرين”، وموقعة إيران القوية، في التقرير التالي:

غياب السومة:

القائمة النهائية ستضم عمر السومة محترف أهلي جدة بكل تأكيد، لكن الهداف التاريخي لدوري المحترفين السعودي قد يعتذر عن المشاركة ويكرر سيناريو معسكر الإمارات، حين واجه المنتخب السوري أوزبكستان والأردن ودياً.

وفي حال جدد السومة اعتذاره عن الانضمام للمنتخب سيمثل ذلك ضربة قوية لخطط معلول وهجوم “نسور قاسيون”.

ورغم مضي أكثر من عام على التعاقد مع نبيل معلول كمدرب للمنتخب السوري، لكنه لم يلتقِ السومة حتى الآن، الذي اعتذر عن الحضور لمعسكر المنتخب في الصيف الماضي، بسبب أزمة كورونا وإغلاق المطارات في السعودية.

ثلاثي الكويت:

شكوك كبيرة تحوم حول التحاق الثلاثي المحترف في الكويت: أحمد الصالح وعبد الله الشامي وعلاء الدالي، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية في الكويت بسبب أزمة كورونا.

وقد أبدى هذا الثلاثي التزاماً كبيراً بالسفر للبحرين ومن ثم إيران، لكن بعد موافقة وزارة الصحة الكويتية، التي تفرض شروطاً صعبة للغاية على الخارجين والعائدين إلى الكويت.

الصالح والشامي غابا عن مباراتي أوزبكستان وإيران بسبب ذات الإجراءات، فهل يتكرر السيناريو ويغيب الثلاثي بعد انضمام الدالي لقائمة المحترفين في الكويت؟

غياب التجانس:

سيدخل المنتخب السوري مواجهتي أوزبكستان وإيران، دون أي معسكر محلي أو اجتماع للاعبين ويزيد ذلك من صعوبة مهمة الكابتن نبيل معلول، خاصة أن المدرب التونسي سيضم لاعبين محليين جدد من أجل منحهم فرصة لإثبات قدراتهم، وبالتالي ربما يواجه المنتخب أزمة فيما يتعلق بالتجانس بين المحليين والمحترفين.

أثر برس

اقرأ أيضاً