أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

3 إصابات خلال ديربي جبلة وتشرين في الدوري السوري الممتاز

by Athr Press G

خاص || أثر برس شهدت مباراة جبلة وتشرين على أرض ملعب البعث في مدينة جبلة، أعمال شغب ولم تنته المباراة عند إطلاق الحكم صافرة النهاية، بل امتدت أحداثها لما بعد الدقيقة التسعين بنشوب حالات شغب بين الجمهورين داخل وخارج الملعب أدت إلى دخول بعض المشجعين المشفى يوم أمس في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وتابع المباراة أكثر من 8 آلاف شخص وافتتحها جبلة بأداء حماسي أثمر عن هدف السبق عبر هدافه محمود البحر قبل أن تتوقف في الدقيقة 24 والكرة في منتصف الملعب عندما أشار الحكم المساعد عقبة حويج إلى وجود خطأ على مدافع جبلة حمزة الكردي الذي ضرب لاعب تشرين علاء الدالي بدون كرة داخل منطقة الجزاء، ليعلن الحكم الرئيسي بعد التشاور مع الحكم المساعد عن احتساب ركلة جزاء مع بطاقة حمراء للكردي وسط اعتراضات من لاعبي جبلة وإدارييه.

ورمى جمهور المضيف الحجارة على أرض الملعب فتوقفت المباراة نحو 20 دقيقة قبل أن تستأنف بتنفيذ ركلة الجزاء لتشرين التي سددها ورد السلامة وتصدى لها حارس جبلة أحمد الشيخ.

وأضاف الحكم 20 دقيقة وقت بدل ضائع في ظاهرة لم تشهدها الملاعب من قبل لينتهي الشوط الأول بتقدم جبلة بهدفه الوحيد.

وفرض تشرين أفضلية واضحة في الشوط الثاني مستفيداً من النقص العددي في صفوف جبلة وأدرك ماهر دعبول التعادل في الدقيقة 48 قبل أن يسجل محمد مرمور هدف التقدم في الدقيقة 66، وأكد علاء الدالي فوز تشرين بهدف ثالث في الدقيقة 78.

ورفع تشرين رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني مقابل 12 نقطة لجبلة في المركز السادس.

بدوره قال الدكتور قصي الخليل مدير المشفى الوطني في جبلة لموقع “أثر برس”: “استقبل المشفى 3 إصابات كانت طفيفة وجميعها خرجت من المشفى”.

بدوره قال رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا في تصريح صحفي: “في مباريات كرة القدم بكل العالم هناك حالات شغب وشتائم بين الجماهير ولكنها غير مستحبة وما جرى في مباراة جبلة وتشرين يندرج في نفس الإطار ولكن أن تستمر حالات الشغب بعد نهاية المباراة فهي مستهجنة وغير مستحبة”، مشيراً إلى أن هناك لوائح انضباطية وسلوكية لدى اتحاد كرة القدم لمعاقبة اللاعبين والحكام وهي مصادق عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأردف معلا: “كمكتب تنفيذي لا نستطيع فرض عقوبات أو إصدار قوانين هذه مهمة اتحاد كرة القدم ولا نستطيع أن نتدخل في عمله بل نوجه له لإصدار عقوبات وسنوجه لإصدار عقوبات صارمة، ويجب أن يقدم مراقب المباراة تقريره لما حصل وفي ضوئه يقرر اتحاد كرة القدم العقوبات، كما يجب أن نتأقلم مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي وأن نتعامل معها”.

وأضاف معلا: “روابط المشجعين وإدارات الأندية لها دور في توعية الجمهور والمشكلة أن بعضها غائب أحياناً عن هذه المهمة”.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً