أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

10 ملايين ليرة سورية.. اتحاد السلة يغرم الكرامة بعد مباراته مع الوحدة

by Athr Press M

أصدر الاتحاد السوري لكرة السلة، اليوم الأحد، قراراً يقرّ فيه عقوبات قاسية على نادي الكرامة عقب مجريات مباراته أمس مع الوحدة ضمن الجولة الأولى من إياب الدوري السوري الممتاز للرجال في صالة غزوان أبو زيد بحمص.

وجاء في الكتاب الذي نشرته الصفحة الرسمية لـ “أنشطة الأندية السورية لكرة السلة” التابعة لاتحاد السلة، بأنه تم تغريم نادي الكرامة مبلغ 3 مليون ليرة سورية بالإضافة إلى قيمة الأضرار التي أصابت باص فريق الوحدة وإقامة مباراته القادمة من دون جمهور.

كما نصّ على تغريم الكرامة بمبلغ 5 مليون ليرة سورية وإقامة مباراتين من دون جمهور بسبب نزول جماهير الكرامة إلى أرض الصالة بعد انتهاء المباراة أمس مع الوحدة، بالإضافة إلى غرامة بقيمة 2 مليون ليرة سورية بسبب قيام الجمهور بإشعال شمروخ بعد انتهاء المباراة.

وبعد أن قرر الاتحاد كل تلك العقوبات دمجها وخفضها لتصبح على الشكل التالي: تغريم نادي الكرامة بمبلغ قدره 10 ملايين ليرة سورية وإقامة مباراتين لفئة الرجال من دون جمهور، للأسباب التالية: نزول جمهور الكرامة لأرض الصالة وإشعال شمروخ والاعتداء على باص فريق الوحدة، كما تم تغريمه بقيمة الأضرار المادية الناتجة عن تصرفات الجمهور وذلك بحسب تقدير لجنة خاصة من الاتحاد الرياضي العام.

وخاض أمس الكرامة مباراة مع الوحدة ضمن أولى جولات إياب الدوري الممتاز وحقق الفوز بنتيجة 79/76، وبدأت بعد المباراة تنتشر صور تكسير الباصات الخاصة بفريق الوحدة وكانت الأجواء مشحونة بشكل كبير بين الفريقين.

ونشر اتحاد السلة قبل العقوبة بساعة عبر صفحة “أنشطة الأندية” المنشور التالي: “حسب المادة 3-8-4 من اللائحة الانضباطية: غرامة مالية وقدرها 5 ملايين ليرة سورية في حال نزول جماهير الفريق إلى أرض الصالة حتى للاحتفال وإقامة مباراتين خارج أرضه”، وبعد أن نُشر نص العقوبة منفرداً انتظر اتحاد السلة دقائق ونشر عقوبات الكرامة منفردة من دون أي عقوبات مرافقة لأي فريق آخر عن الجولة كاملة كما يحدث عادةً.

فيما لم يعلق نادي الكرامة حتى لحظة إعداد هذا الخبر على نص العقوبة عبر صفحته الرسمية أو عبر وسائل الإعلام المحلية.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً