أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

10 آلاف دولار.. الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبات مالية وإدارية على جبلة والكويت

by Athr Press M

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، فرض عقوبات على ناديي جبلة السوري والكويت الكويتي جراء العراك الذي جرى بين لاعبي وإداريي الناديين بعد مباراتهم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وبحسب قائمة العقوبات التي نشرها الاتحاد الآسيوي على موقعه واطلع عليها موقع “أثر”، تم فرض العقوبات التالية على نادي جبلة السوري ولاعبيه:

1- فرض غرامة 10 آلاف دولار أمريكي على ناديي جبلة والكويت، تسدد خلال 90 يوماً فقط من تاريخ القرار.

2- توقيف كل من اللاعبين حمزة كردي لمدة 6 مباريات واللاعب حسين الجويد لمدة 6 مباريات واللاعب خالد المبيض 6 مباريات بسبب انتهاك المادة 51.1 من قانون الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

3- تم تحذير السيد ميهوب اسماعيل من انتهاك المادة 51.2 من قانون الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

4- تحذير اللاعب عبد الإله حفيان بشأن انتهاك المادة 51.2 من قانون الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

5- ايقاف اللاعب أحمد بيريش لمباراتين لخرقه المادة 51.2 من قانون الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

6- إيقاف اللاعب نور الدين علوش لمدة 4 مباريات لخرقه المادة 51.2 من قانون الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

7- تحذير اللاعب عبد الرحمن بركات.

8- تحذير السيد علي مسلم.

9- ايقاف السيد عهد محفوظ 6 مباريات.

كما أوقف وحذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدداً من لاعبي وإداريي نادي الكويت الكويتي وفرض عليه غرامة 10 آلاف دولار أمريكي تسدد خلال 90 يوماً.

وتأتي العقوبات على الناديين بعد مشاركتهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وعقب نهاية المباراة التي جمعت بين الفريقين نشب عراك بين اللاعبين على أرض الملعب.

وهاجم لاعبو نادي الكويت لاعبي نادي جبلة وأقدموا على ضرب بعض منهم، وإطلاق عبارات طائفية وعنصرية، كما هاجم بعض كوادر نادي الكويت أيضاً كوادر جبلة على المنصة، بحسب ما أشار إليه المنسق الإعلامي لنادي جبلة، سومر العلي.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً