أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

٥٠ مدنياً باتوا في العراء.. و”قسد” تحرق منازل شرق الفرات

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قالت مصادر محلية لـ”أثر برس” أن عدداً من المدنيين قضوا ليلتهم في العراء بالقرب من “معبر العشارة”، على ضفة نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي، نتيجة لإغلاق “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”، المعبر من الجهة المقابلة بسبب فرض حالة حظر تجوال على قريتي “درنج – سويدان”.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، فإن عدد العالقين بالقرب من معبر العشارة يصل إلى 50 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال، واضطروا للمبيت في العراء نتيجة لمنعهم من العبور للضفة الشرقية لنهر الفرات من قبل مجموعات “قسد”.

وفي السياق ذاته، لفتت المصادر إلى أن “قسد”، أحرقت 5 منازل ليل أمس في قرية “درنج”، واعتقلت مجموعة من المدنيين خلال حملة اعتقالات نفذها “مجلس هجين العسكري”، بعد انتهاء المهلة التي منحت لسكان قرية “درنج”، لتسليم مجموعة أحرقت سيارة تابعة لـ “قسد”، يوم أمس، بالتزامن مع خروج مظاهرات في القرية المذكورة.

وبرغم أن السكان أكدوا من خلال وجهاء المنطقة بأن السيارة أُحرقت من قبل مجموعة مجهولة الهوية بالنسبة لهم، وأن المظاهرات كانت سلمية بالمطلق، إلا أن “أبو جبر الشعيطي”، الذي يقود “مجلس هجين العسكري” التابع لـ”قسد”، اعتبر أن سكان القرية بالكامل من “الخلايا الإرهابية”، ويجب محاسبتهم.

يذكر أن مناطق شرق الفرات تشهد انتهاكات مستمرة من قبل بحق المدنيين الذي يعانون من سوء الخدمات والأحوال المعيشية وندرة فرص العمل.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً