أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

يومان يفصلانا عن بدء منخفض جوي جديد في سوريا

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث لـ “أثر” أن الطقس في سوريا سيبقى مستقراً ودافئاً نهاراً خلال اليومين المقبلين، نتيجة قدوم تيار سطحي دافئ من شمال البحر الأحمر وشمال شبه الجزيرة العربية.

وبحسب جاويش، فإن العنصر المميز خلال الفترة المقبلة هو تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر.

وتوقع جاويش أن تتأثر سوريا بدءاً من ليل الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، بمنخفض جوي يكون متوسط إلى عالي الفعالية ومرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، مع أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد في المناطق الساحلية وبعض المناطق الداخلية، لافتاً إلى أن الهطولات الثلجية خلال المنخفض ستكون على المرتفعات الجبلية فقط.

وحذر جاويش من هبات الرياح الشرقية ليل الثلاثاء وصباح الأربعاء والتي تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة بشكل خاص نتيجة تدرج الضغط الكبير في تلك المناطق.

وأضاف جاويش: “المنخفض القادم هو قطبي المنشأ لكن مساره الطويل نسبياً فوق البحر المتوسط وشمال أفريقيا قبل وصوله للمنطقة قد خفّف من برودة الكتلة الهوائية الباردة المرافقة”.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية كلامه، قائلاً لـ “أثر”: “من المتوقع وصول كتلة هوائية قطبية المنشأ باردة مع نهاية الشهر وقد حصل أمثلة خلال سنوات سابقة في شباط عام 2015 وشباط 2017 وشباط 1996”.

وفي وقت سابق، توقع المتنبئ الجوي محمد مطر في حديث لـ “أثر” أن سوريا ستكون تحت تأثير منخفض جوي ليل الثلاثاء يبدأ تأثيره في المنطقة الساحلية ويمتد بشكل تدريجي لباقي المناطق حتى نهاية الأسبوع القادم، مشيراً إلى أن تأثير المنخفض سيكون واضح يوم الأربعاء لجهة حدوث هبات رياح بمعظم المناطق.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق، 18 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 23 نهاراً و12 ليلاً، وفي المنطقة الجبلية 11 نهاراً و1 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية تسجل 20 نهاراً و6 ليلاً.

دينا عبد

 

اقرأ أيضاً