أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سوريا على موعد مع منخفض جوي جيد الفعالية منتصف الأسبوع المقبل

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث لـ “أثر” أن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات خلال اليومين المقبلين.

وذكر جاويش أن هناك انخفاض تدريجي سيطرأ على درجات الحرارة مع بداية الأسبوع القادم، لافتاً إلى أن سوريا ستشهد منخفض ضعيف الفعالية غداً الجمعة والسبت مع أمطار متفرقة على المناطق الساحلية وأجزاء من المناطق الوسطى والشمالية.

وتوقع جاويش أن تتأثر البلاد بمنخفض جيد الفعالية منتصف الأسبوع المقبل ويستمر حتى نهاية الأسبوع يترافق مع أمطار تشمل معظم المناطق وانخفاض واضح على درجات الحرارة.

وحذر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية من تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر خلال اليومين القادمين خاصة في المناطق الشمالية والوسطى وريف دمشق.

من جانبه، المتنبئ الجوي محمد مطر بيّن لـ “أثر” أن الطقس يكون صحو إلى غائم جزئياً فيما تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

وأشار مطر إلى أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء ستكون مناطق سوريا تحت تأثير منخفض جوي يبدأ تأثيره في المنطقة الساحلية ويمتد بشكل تدريجي لباقي المناطق حتى نهاية الأسبوع القادم.

وبحسب المتنبئ الجوي فإن تأثير المنخفض سيكون واضح يوم الأربعاء المقبل لجهة حدوث هبات رياح بمعظم المناطق.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 19 نهاراً و7 ليلاً، وفي حمص 18 نهاراً و7 ليلاً، وفي حماة 18 نهاراً و6 ليلاً، وفي اللاذقية 21 نهاراً و13 ليلاً، وفي حلب 21 نهاراً و12 ليلاً، وفي دير الزور 18 نهاراً و6 ليلاً.

اقرأ أيضاً