أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

يوتيوب يحدث موقعه الخاص ليصبح أكثر ملاءمة للشاشات اللمس

by Athr Press H

أجرى تطبيق يوتيوب تحديث لموقعه الخاص بسطح المكتب لجعله أكثر ملاءمة للشاشات اللمسية “التاتش”، وشملت التحديثات على تعديل في قائمة النقاط الثلاث وقام بتكبير الأيقونات لتسهيل استخدام الموقع من الشاشة التي تعمل باللمس.

وذكر موقع “aitnews” التقني أنه إذا توجهت إلى موقع يوتيوب لسطح المكتب الآن باستخدام جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول مزود بشاشة تعمل باللمس، فستلاحظ أن خيار القائمة “ثلاثية النقاط” مرئي تحت جميع الصور المصغرة لمقاطع فيديو يوتيوب.

وبيّن أن التحديث الجديد يضيف أيضاً أحجام رموز أكبر، وخيار تمرير المشغل لأعلى للدخول إلى ملء الشاشة، أو لأسفل لتحويله إلى مشغل صغير.

بدوره، ذكر موقع “theverge” أنه في السابق كان عليك تحريك مؤشر “الماوس” فوق عنوان الفيديو لكي يظهر خيار “النقاط الثلاث”، مما يعني أنه لا يمكنك استخدامه إذا لم يكن لديك ماوس أو لوحة تتبع.

وإلى جانب الدعم الأفضل للأجهزة التي تعمل باللمس، يتضمن آخر تحديث ليوتيوب أيضاً تحسينات على “سجل المشاهدة”، والذي يخبرك الآن بمقاطع الفيديو التي شاهدتها في يوم/ تاريخ معين لتنظيم أفضل في قائمة انتظار مشاهدة الفيديو.

وهناك طريقة جديدة لتنظيم قوائم التشغيل الخاصة بك مع خيار “الانتقال إلى الأعلى / الأسفل” ، لذلك لم تعد بحاجة إلى سحب مقاطع الفيديو وإفلاتها، ولعل ميزة الانتقال إلى أعلى / أسفل بقائمة التشغيل كانت متاحة على الإصدارات القديمة من يوتيوب قبل إزالته.

وتسعى منصة يوتيوب إلى تطوير ميزة جديدة للفيديوهات القصيرة تسمى (Shorts)، وذلك لمنافسة تطبيق مشاركة الفيديو الصيني (TikTok) الذي زادت شعبيته في الأشهر الأخيرة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً