أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

يوتيوب تسعى لمنافسة تطبيق TikTok من خلال ميزة جديدة

by Athr Press H

تسعى منصة يوتيوب إلى تطوير ميزة جديدة للفيديوهات القصيرة تسمى (Shorts)، وذلك لمنافسة تطبيق مشاركة الفيديو الصيني (TikTok) الذي زادت شعبيته في الأشهر الأخيرة.

حيث اعترفت الرئيسة التنفيذية لشركة يوتيوب Susan Wojcicki، في مقابلة حديثة مع قناة NBC News، بأن الشركة تتطلع إلى الانتقال إلى ميزات الفيديو القصير، موضحةً أن “الفيديوهات القصيرة للغاية بمدة زمنية لا تتجاوز 15 ثانية تعتبر مكاناً مثيراً للاهتمام بالتأكيد لدخوله، وعلينا أن نفكر فيه”.

وذكر موقع “aitnews” التقني أن هذه الميزة التي ستكون موجودة داخل تطبيق يوتيوب، ستسمح للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو قصيرة داخل التطبيق، بشكل يشابه تيك توك، والاستفادة من الموسيقى المرخصة التي تمتلكها مكتبة (YouTube Music) في قائمتها، وذلك من أجل إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مماثلة لتلك الموجودة على تيك توك.

ويمكن استخدام هذه الأغاني والموسيقى داخل مقاطع الفيديو، بشكل يشابه تيك توك، الذي يتيح للأشخاص الاختيار من بين مجموعة مختارة من الموسيقى والأغاني والمقاطع الصوتية وغير ذلك، وإنشاء مقاطع فيديو باستخدام تلك الأصوات.

يشار إلى أن  عمالقة التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام وسناب شات يراقبون الصعود السريع لتطبيق TikTok عن كثب، لكن يوتيوب هي أول خدمة تخطط لدخول تحدي مباشر مع التطبيق الصيني، حيث شهد تطبيق TikTok نمواً بنسبة تفوق 125% على مدار العامين الماضيين، ويضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً