أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بسبب فيروس كورونا.. تطبيقات الفيديو تنتشر بشكل كبير بين المستخدمين

by Athr Press H

يعمل الكثير من الأشخاص حول العالم من المنزل، إثر تفشي فيروس كورونا وتطبيق حظر التجوّل، ويلجؤون إلى التطبيقات والأدوات للبقاء على اتصال مع الزملاء وحضور الاجتماعات الافتراضية.

وفي حين أن تطبيقات مؤتمرات الفيديو مثل Zoom، Microsoft Teams، Skype for Business وما إلى ذلك، هي تطبيقات شائعة بالفعل بين المستخدمين، فقد أدى تأثير فيروس كورونا إلى زيادة كبيرة في تنزيلات هذه التطبيقات ويشير التقرير إلى نمو قياسي في الطلب.

وذكر موقع “fonearena” الهندي أن تطبيقات الأعمال تجاوزت 62 مليون عملية تنزيل خلال الفترة من 14 إلى 21 آذار عبر متجر Google Play، App Store، وارتفعت بنسبة 45٪ عن الأسبوع قبل 14 آذار.

ونشر موقع “Gadgetsnow” أفضل 5 تطبيقات لإجراء مكالمات الفيديو عن بعد، وهي:

-Skype: الحد الأقصى لعدد المشاركين 50شخص، ويعد التطبيق المستخدم في جميع مكالمات الفيديو الاحترافية، إذ يمكن استخدامه على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Ma، لأنه يأتي مع ميزات مثل مشاركة الشاشة، ونقل الملفات، وميزة الترجمة في الوقت الحقيقي التي تجعلها مثالية للتواصل مع موظفي مكتبك.

-Zoom: الحد الأقصى لعدد المشاركين هو 100 شخص، وقد أصبح هذا التطبيق شائعاً بشكل متزايد بين المحترفين في العالم، كما أصبح التطبيق الأكثير شهرة لكل من iOS وAndroid.

-Houseparty: الحد الأقصى لعدد المشاركين هو 8 أشخاص، لكن إذا كنت ترغب في إجراء مكالمة فيديو مع أصدقائك مع خيار للعب والترفيه، كما يمنحك التطبيق خيار لعب ألعاب والكثير من المسابقات.

-FaceTime: الحد الأقصى لعدد المشاركين هو 32 شخص.

whatsapp رغم أن الحد الأقصى لعدد المشاركين هو 4أشخاص فقط، إلا أنه يعد واحداً من أبسط التطبيقات لإجراء مكالمة فيديو، إذ يدعم كلاً من الأفراد والمكالمات الجماعية.

أثر برس

اقرأ أيضاً