أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

يخفف على الطالب الانتظار.. تطبيق إلكتروني جديد بالسكن الجامعي في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس بغية التخفيف من الازدحام الطلابي وتطبيقاً للقرارات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا، أنشأت المدينة الجامعية في جامعة تشرين تطبيق إلكتروني يسهل على الطلاب الجامعيين عملية التسجيل.

مدير المدينة الجامعية في جامعة تشرين الدكتور حبيب محمود قال لموقع “أثر برس”: “نتيجة لانتشار فيروس كورونا وتطبيقاً للإجراءات الحكومية للحد من انتشاره، صممنا تطبيقاً إلكترونياً للتخفيف من ازدحام الطلاب أثناء عملية التسجيل بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الطالب من منزله”.

وأوضح محمود أن التطبيق بدأ فعلياً بالعمل منذ بداية الشهر الحالي حيث تجاوز عدد الطلاب المسجلين للعام القادم عن طريقه 3500 طالب.

وعن آلية استخدام التطبيق بيّن محمود أن باستطاعة أي طالب تنصيبه على جهازه الخليوي من خلال موقع المدينة الجامعية على الفيسبوك، ليقوم بعدها بإملاء معلومات تضم الكلية التي يدرس فيها والسنة الدراسية والاختصاص والرقم الجامعي بالإضافة إلى التقاط صوره شخصية له من خلال كاميرا الموبايل تضم الرأس فقط، وبعدها يتمكن الطالب من الحصول على بطاقته الجامعية مطبوعة وجاهزة، مشيراً إلى أن أي طلب يتضمن معلومات غير دقيقة سيرفض مباشرة.

وأوضح محمود أن التطبيق خفف من الازدحام غير المرغوب فيه وخاصة في هذه الظروف وخفف عن الطلاب عناء الانتظار للحصول على دور ليتمكنوا من التسجيل.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً