أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

“يا محلا أبو نجيب”.. طريقة توفير جديدة لـ “البن” مع أم مصطفى من مسلسل الكندوش “فيديو”

by Athr Press B

خاص || أثر برس تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمشهد من مشاهد مسلسل الكندوش، حيث تظهر فيه أم مصطفى التي تؤدي دورها سيدة الكوميديا السورية الفنانة سامية الجزائري، وهي توفر البن “القهوة”.

وكتب الناشطون، “تعلموا طريقة توفير جديدة للبن من أم مصطفى” وهي “تنشيف طحل البن بعد شرب القهوة، ليتم استعماله مجدداً!”، ليعلق آخر: “يا محلا أبو نجيب”، مع الإشارة إلى أن الشخصية الأخيرة كان يؤديها الفنان سلوم حداد في مسلسل “زمن البرغوت”، حيث كانت تشتهر هذه الشخصية بـ “مواقفها الطريفة وبخلها”.

أيضاً، ومن باب “المزاح والنكتة” قام بعض الناشطين بالإشارة إلى أصدقائهم على الفيديو، قائلين عبارات، مثل: “تعلموا الاقتصاد”، أو “ما بعرف ليش تذكرتك بس شفتا”.

واعتبر البعض أن أم مصطفى بمسلسل الكندوش وهي شخصية رئيسية ومؤثرة، تُمثّل “المرأة اللئيمة والمستعدة لفعل أي شيء وتخرب حياة أولادها وأولاد الناس كي تصل لغايتها”.

https://twitter.com/aldafrahtv/status/1387412271815708682

من جهة ثانية، وبعد مرور ما يقارب الـ 20 حلقة من مسلسل “الكندوش”، رأى البعض من متابعي العمل أنه كان عكس توقعاتهم مع وجود ضعف في النص وبطئ في أحداث الحلقات، علاوةً على أنه عمل “بلا روح ومرتبك”، وفي حلقاته العشرة الأولى، أتى خاوياً تماماً من الحدث.

وبمقابل النقد الذي تعرض له المسلسل، هناك من عبر عن إعجابه بالعمل، والبعض أشاد بعودة أيمن زيدان، وبالموسيقى التصويرية والأجواء الشامية التي تسيطر على المسلسل.

يذكر أن أحداث مسلسل الكندوش، تدور في أربعينات القرن الماضي حول “عزمي بيك”، الذي يحظى باحترام كبير في الحارة، وبين أفراد عائلته ومجموعة من القصص والحكايات من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين، مع الإشارة إلى أنه من بطولة: “أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، سامية الجزائري، صباح الجزائري، أيمن رضا، محمد حداقي، كندا حنّا، حسام تحسين بيك، فايز قزق، شكران مرتجى، همام رضا، وغيرهم الكثير”.

اقرأ أيضاً