أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

وفق شروط.. مجلة ألمانية: 39 ألف سوري سيحصل على الجنسية الألمانية بحلول العام المقبل

by Athr Press B

توقعت وسائل إعلام ألمانية، أن يحصل نحو 39 ألف لاجئ سوري على الجنسية الألمانية بين عامي 2022 و2024.

ووفقاً لمجلة “دير شبيغل” الألمانية، فإن “أكثر من 19 ألف سوري في ألمانيا حصلوا على الجنسية خلال العام الماضي، وهو ثلاثة أضعاف عدد المجنسين في 2020، ومن المتوقع أن يستمر الرقم بالارتفاع خلال الأعوام المقبلة”.

كما نقلت المجلة الألمانية عن عضو المجلس الاستشاري للاندماج والهجرة في ألمانيا جان شنايدر، تأكيده أن “أرقام التجنيس لعام 2021 التي تم نشرها قبل أيام قليلة، كانت أعلى بكثير من التوقعات”، موضحاً أن أحد أسباب ذلك هو أن حوالي ثلاثة من كل عشرة سوريين قد تم تجنيسهم بعد ست سنوات فقط من وجودهم في ألمانيا بسبب أداء الاندماج الجيد.

وأضاف شنايدر: “إننا نلاحظ دافعاً أعلى بكثير من المتوسط للتجنيس بين مجموعة اللاجئين من سوريا”، مضيفاً: “استمرار الزخم الحالي، قد يدفع عدد المجنسين الأجانب من نحو 132 ألف في العام الماضي إلى 157 ألف حتى عام 2024، شرط ألا تتأخر السلطات بمعالجة الطلبات الكثيرة”.

يذكر أن ألمانيا تسمح بتجنيس الأشخاص الذين لديهم إقامة قانونية على أراضيها لمدة 8 سنوات، ويمكن تقليل هذه الفترة إلى 7 أو 6 سنوات وفق شروط.

يشار إلى أنه يوجد في ألمانيا قرابة مليوني لاجئ من دول مختلفة حول العالم، بينهم أكثر من 780 ألف لاجئ سوري، وفقاً للإحصائيات الرسمية في البلاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً