أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

“وفد إسرائيلي” يصل اليوم إلى موسكو لبحث “درع الشمال”

by Athr Press Z

أعلن الكيان الإسرائيلي أن “وفداً عسكرياً إسرائيلياً” ينوي التوجه اليوم الثلاثاء، إلى روسيا لإطلاع المسؤولين الروس على عملية “درع الشمال” التي أطلقها على الحدود اللبنانية-الفلسطينية.

ونقلت “روسيا اليوم” بياناً صادر عن المكتب الصحفي لجيش الاحتلال جاء فيه:  “إن الاتفاق على هذه الزيارة تم خلال محادثة هاتفية السبت الماضي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”، مشيراً إلى أن الهدف من الزيارة هو تصحيح آليات التفاعل بين الجيشين “الروسي والإسرائيلي” بعد التوتر الذي حصل بينهما إثر إسقاط الطائرة الروسية إيل20  في سوريا، حسب تعبيره.

وقال البيان: “بعد المحادثات بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيليين والرئيس الروسي، سيغادر وفد من كبار ممثلي قوات الدفاع الإسرائيلية إلى موسكو غداً”.

من جهتها، أكد وسائل إعلام تابعة لحزب الله أن “الجيش الإسرائيلي” مستمر بأعمال الحفر بذريعة البحث عن أنفاق، التي بحجتها أعلن عن عملية “درع الشمال”.

وأعلن الكيان الإسرائيلي في 4 كانون الأول الجاري عن عملية “درع الشمال” بحجة وجود أنفاق لحزب الله، دون أن يؤكد الأخير وجود هذه الأنفاق، وأشار  محلل عسكري في صحفية “معاريف” العبرية حينها إلى أن الكيان الإسرائيلي يبحث عن ذريعة لاستهداف الحدود اللبنانية.

اقرأ أيضاً