أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وفاة وأكثر من 10 إصابات جراء حريق في أحد الفنادق بمنطقة السيدة زينب بريف دمشق

by Athr Press G

توفي شخص وأصيب 13 آخرون ليل أمس جراء اندلاع حريق في فندق لؤلؤة الشرق بمدينة السيدة زينب بريف دمشق.قد تكون صورة لـ ‏‏نار‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

وبحسب مصادر محلية لـ”أثر” شوهدت النيران تخرج من فندق “لؤلؤة الشرق” في ساعات بعد الظهر من يوم الأحد، علماً أن هذا الفندق يحوي نزلاء من إحدى الدول العربية بحكم أن هذه الفترة من السنة تشهد سياحة دينية.

وأكدت المصادر أنه تم إخماد الحريق بعد وصول الإطفاء للمنطقة، فيما تبين أن سبب الحريق هو انفجار خزان مازوت على سطح هذا الفندق.

وعن تفاصيل الحريق، أوضح مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لوكالة “سانا” أنه اندلع نتيجة القيام بأعمال لحام وصيانة لخزان المازوت الموجود فوق سطح الفندق ما أدى إلى انفجار الخزان واشتعال النار بثلاثة خزانات أخرى على سطح الفندق.

بينما أفاد مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس في تصريح للوكالة، أنه تم نقل 14 حالة إصابة إلى مشفيي “الإمام الصدر والمجتهد” توفيت واحدة منها “عامل الصيانة” وبينهم حالات مصابة بحروق شديدة.

وبالنسبة للنزلاء الموجودين بالفندق، بين مدير سياحة ريف دمشق المهندس وائل كيال أنه تم نقل جميع النزلاء الموجودين بالفندق والذين يتجاوز عددهم الـ 42 وتم نقلهم إلى فندق إيبلا.

أثر برس

اقرأ أيضاً