أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

اندلاع حريق كبير في مشتى الحلو بطرطوس.. والرياح تحمل النيران إلى حمص

by Athr Press M

خاص أثر برس || تمكنت فرق الإطفاء التابعة لفوج إطفاء طرطوس ودائرة الحراج من إخماد حريق ضخم اندلع في مكب نفايات بمشتى الحلو في ريف طرطوس، حيث امتدت النيران بسبب سرعة الرياح إلى الأراضي الزراعية والحراجية في منطقة عيون الوادي بمحافظة حمص.

وقال قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لـ”أثر”: فور إبلاغنا عن الحريق تم إرسال سيارات إطفاء مشتى الحلو لمساعدة سيارات إطفاء فرق الحراج في إخماد الحريق، وبسبب ضخامة الحريق وامتداد رقعة النيران الناجم عن سرعة الرياح، تم دعم سيارات الإطفاء بسيارات إضافية من إطفاء صافيتا ودريكيش.

وأوضح شما أن عناصر الإطفاء قاموا بمجهود كبير حيث شاركوا بإخماد النيران في اتجاهين “طرطوس وحمص”، مبيناً أن الحريق امتد إلى الأراضي الزراعية والحراجية في عيون الوادي في حمص، حيث قام عناصر الإطفاء بمساعدة فوج إطفاء حمص بإخماد الحريق.

وأوضح شما أن جهود عناصر الإطفاء تركزت على تطويق النيران منعاً لامتدادها أكثر، مؤكداً أنه تم إخماد النار وتجري حالياً عملية التبريد ومعالجة موضوع مكب النفايات.

وعن سبب اندلاع الحريق، بين شما أنه ناجم عن شرارة نار من أحد أبراج التوتر العالي الكهربائي وسقوطها على الأراضي في المنطقة.

 

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً