أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

وضع 15 أمريكي بالحجر الصحي بفندق في بيت لحم.. آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يستمر فيروس كورونا “كوفيد 19” بانتشاره حول العالم، حيث وصل عدد الإصابات مؤخراً إلى أكثر من 100 ألف، وسط اجراءات احترازية متزايدة في العديد من البلدان.

حيث أعلن متحدث باسم الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، أنه تم وضع 15 أمريكياً بالحجر الصحي في فندق ببيت لحم بسبب فيروس كورونا، مع الإشارة إلى أن السلطة الفلسطينية أعلنت حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية بعد تأكيد إصابة أكثر من 12 حالة في بيت لحم.

أيضاً، أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم السبت، عن تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا”، لأحد المواطنين القطريين العائدين من إيران، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 12.

ووزارة الصحة الإماراتية أيضاً، أفادت أمس الجمعة، بتسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات في الإمارات إلى 45 حالة.

من جهتها، وزارة الصحة العراقية، أعلنت أمس الجمعة، عن ثالث حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، فضلاً عن تسجيل 8 إصابات جديدة في العراق، وبذلك يصل إجمالي الإصابات إلى 48.

وبالنسبة لإيران، تم الإعلان عن تسجيل 17 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 124، في حين بلغ عدد المصابين 4747.

وفي مصر، تم الإعلان عن اكتشاف 12 إصابة جديدة تعود لعمال على متن باخرة.

من جهته، مجلس الوزراء الكويتي قرر إيقاف الرحلات الجوية مع 7دول “بنغلاديش، الفلبين، الهند، سيرلانكا، وسورية، ولبنان، ومصر”، وذلك لمدة أسبوع، من أجل التصدي لانتشار فيروس كورونا.

من جانبه، وزير الصحة اللبناني حمد حسن، قال أمس الجمعة، إن “تطوراً غير محسوب حصل في الـ 48 ساعة الماضية.. حالات الإصابة بفيروس كورونا تسربت إلى لبنان، من بلدان غير مصنفة على أنها موبوءة”.

وأضاف: “خرجنا من مرحلة احتواء الفيروس ونحن حالياً في مرحلة انتشار الفيروس ولدينا 4 حالات مجهولة المصدر ونعمل على تتبعها”، وبذلك يصل العدد الإجمالي للإصابات في لبنان إلى 22.

وكانت السلطات اللبنانية، قد مددت الجمعة، إغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية ودور الحضانة حتى 14 آذار الجاري، كإجراء احترازي تحسباً من تفشي فيروس كورونا، كما قررت إغلاق مراكز الترفيه، مثل الأندية الرياضية، والملاهي الليلية، ودور السينما، والمعارض، والمسارح، والمؤتمرات وغيرها.

وبالنسبة لإيطاليا، فقد وصل عدد الوفيات إلى 197، وعدد المصابين إلى 4636، فيما تسبب الفيروس في فرنسا بوفاة 9 أشخاص ووصل عدد المصابين إلى 613.

وارتفع عدد الإصابات في بريطانيا إلى 164، وفي السويد إلى 136 وبلجيكا إلى 109، وفي الولايات المتحدة الأمريكية ارتفع عدد الوفيات إلى 15.

يذكر أن عدد المصابين بالفيروس المذكور، تجاوز مساء أمس الجمعة، الـ 100 ألف حالة عالمياً، وانتشر في 85 دولة وأدى إلى وفاة 3 آلاف شخص.

أثر برس

اقرأ أيضاً