أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وشنطن تفاجئ فصائل الجنوب السوري وتُعلن “قُطع الإمداد”!

by Athr Press

كشف تقرير نُشر على قناة CNN الأمريكية عن نية الولايات المتحدة قطع الإمداد المادي واللوجستي عن الفصائل المعارضة التي تقاتل في الجنوب السوري، في إطار التفرغ لمحاربة تنظيم “داعش”.

وبيّن التقرير أن إبلاغ قادة الفصائل بقرار واشنطن تم منذ نحو أسبوع، خلال اجتماع سري حضره مسؤولون أردنيون وأميركيون في العاصمة الأردنية عمّان.

من جانبه، تحدث قائد فصيل “شهداء القريتين” المدعو “أبو عمر الحمصي” قائلاً: “إن الولايات المتحدة طلبت مني إرسال كافة المقاتلين إلى منطقة الشدادي في محافظة الحسكة، بغية القتال في صفوف قوات سوريا الديمقراطية”، معرباً عن استغرابه من هذه القرار.

بدوره أكد المدعو “حسن أبو شيماء” قائد أحد فصائل الجنوب، أن الموفد الأمريكي أبلغ قادة “الجبهة الجنوبية” بأن بلاد سوف توقف دعمها لهم، من أجل ترسيخ اتفاق “وقف إطلاق النار وإيقاف العمليات ضد القوات الحكومية” على حد قوله.

يذكر أن غالبية الفصائل المقاتلة في الجنوب السوري، والمنضوية ضمن ما تسمى “غرفة الموك”، كانت تحظى بدعم أمريكي بحت، سواء من الناحية المالية أو اللوجستية أو العسكرية، لذا يعد القرار الأمريكي الأخير صادم بالنسبة لهذه الفصائل، ولاسيما أنه سوف يقلب موازين القوى رأساً على عقب.

 

 

اقرأ أيضاً