أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

وسط تحذيرات من تفشي الفايروس في اليمن.. ارتفاع عدد الإصابات إلى 37 والوفيات إلى 7

by Athr Press B

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، عن تسجيل إصابة مؤكدة بفايروس كورونا لدى مواطن قادم من محافظة عدن جنوبي البلاد.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الصحة اليمنية، فإن “المصاب يتلقى العلاج بمستشفى الكويت في صنعاء”.

ودعت الوزارة في بيانها المذكور، المواطنين إلى “الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية للوقاية من العدوى، وكذلك الحد من التواجد والاختلاط في الأسواق والمراكز التجارية”.

وكانت الصحة اليمنية قد أعلنت أمس الجمعة، عن تسجيل 9 إصابات جديدة بالفايروس، بالإضافة إلى تسجيل حالتا وفاة، الأولى لأحد المصابين في محافظة عدن، والثانية في محافظة لحج.

بدورها، اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، لفتت إلى أن عدد حالات الإصابة بفايروس كورونا ارتفع في اليمن إلى 35 حالة فيما بلغ عدد الوفيات حتى اللحظة 7.

أيضاً، منظمة الصحة العالمية أفادت يوم الأربعاء الفائت، بأنها تعتقد أن فايروس كورونا المستجد بات يتفشى في اليمن على نطاق مجتمعي.

وكانت الأمم المتحدة، قد أعربت في وقت سابق، عن مخاوفها من انتشار فايروس كورونا في اليمن، دون أن تتمكن السلطات من اكتشافه، ومن احتمال اجتياحه للبلد الذي يشكو من انهيار في مؤسساته الصحية في ظل الحرب والفقر.

يذكر أن اليمن يعاني إثر الحرب التي تشنها السعودية عليه منذ سنوات، من أزمة إنسانية ومجاعة، ويعتمد الملايين من سكانه على المساعدات الغذائية، فضلاً عن أنه يعاني من انتشار أمراض مزمنة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً