أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وسط تحذيرات من تفشي الفايروس في اليمن.. ارتفاع عدد الإصابات إلى 167 والوفيات إلى 28

by Athr Press B

وسط تحذيراتٍ من تفشي فايروس كورونا المستجد في اليمن ، ارتفعت حصيلة الإصابات والوفيات أمس الثلاثاء، حيث أعلنت اللجنة اليمنية العليا لمواجهة كوفيد 19، عن تسجيل 5 وفيات و37 إصابة جديدة بالفايروس المستجد.

ووفقاً لما نشرته اللجنة الوطنية العليا على موقع “تويتر”، فإنه تم تسجيل 19 إصابة جديدة في محافظة عدن، و9 في حضرموت، و5 في تعز، وإصابتان في الضالع، بينما سُجلت إصابة واحدة في كل من أبين ومأرب.

وبالنسبة للوفيات، فقد لفتت اللجنة في تغريدتها على “تويتر”، إلى أنه تم تسجيل 4 في حضرموت، وحالة وفاة واحدة في محافظة لحج.

وذكرت اللجنة أن إجمالي عدد الإصابات في اليمن ارتفع بذلك إلى 167، فيما بلغ العدد الكلي للوفيات 28، وتماثل 5 أشخاص للشفاء.

وكان خبراء الصحة والمنظمات الإنسانية قد عبّروا عن قلقهم من احتمال تفشي فايروس كورونا بشكل واسع في اليمن، وذلك إثر ارتفاع حالات الوفاة جراء الأمراض والأوبئة في مدينة عدن جنوب اليمن منذ بداية شهر أيار الجاري، حيث تضاعف عدد الوفيات بنحو 7 مرات في الأسابيع الأخيرة.

بدوره، وزير الصحة اليمني ناصر باعوم، كان قد حذر قبل أيام من خطورة الوضع جراء تفشي الفايروس المستجد، وعدد من الأوبئة في البلاد، داعياً السلطات المحلية إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد أعربت، في وقت سابق عن مخاوفها من انتشار فايروس كورونا في اليمن، دون أن تتمكن السلطات من اكتشافه، ومن احتمال اجتياحه للبلد الذي يشكو من انهيار في مؤسساته الصحية في ظل الحرب والفقر.

جدير بالذكر أن اليمن يعاني إثر الحرب التي تشنها السعودية عليه منذ سنوات، من أزمة إنسانية ومجاعة، ويعتمد الملايين من سكانه على المساعدات الغذائية، فضلاً عن أنه يعاني من انتشار أمراض مزمنة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً