أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وسائل إعلام إسرائيلية: الأسد مصمم على الرد على الهجمات الإسرائيلية بأسلحة إيرانية

by Athr Press M

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الرئيس السوري بشار الأسد مصمم على الرد على الهجمات الإسرائيلية على سوريا عبر أسلحة إيرانية لا تعرفها “إسرائيل”.

وقال معلق الشؤون العربية في “القناة 12” الإسرائيلية يارون شنايدر: “إن لدى الأسد تصميماً للرد على الهجمات الإسرائيلية، عبر تفعيل الدفاعات الجوية”.

وتحدّثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن قلق في المؤسسة الأمنية من محاولات الإيرانيين إدخال المسيرات ومنظومات دفاع جوي جيدة من إنتاج إيران إلى المنطقة.

وأفادت: “في الفترة الأخيرة تلاحظ المؤسسة الأمنية الإسرائيلية محاولات للإيرانيين من أجل إدخال سلاحين مقلقين إلى المنطقة”.

ولفتت إلى أن السلاح الأول هو الطائرات المسيرة الانتحارية، والثاني مهم جداً، منظومات دفاع جوي من إنتاج إيراني، منظومات لديها قدرات جيدة”.

وقالت: “المشكلة أن في إسرائيل يتعاملون في مواجهة منظومات روسية يعرفونها، أما هذه المنظومات الإيرانية فيجب دراستها وتحتاج إلى معلومات استخبارية وتقنية لمعرفة كيفية التعامل معها بشكل صحيح”.

وفي صباح اليوم الأربعاء، تصدت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ عدوان نفذه الاحتلال الإسرائيلي جواً برشقات من الصواريخ من اتجاهين، جنوب شرق بيروت ومرتفعات الجولان المحتل.

بالتوازي، دوت صفارات الإنذار في شمال فلسطين المحتلة وفي الضفة الغربية.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الصفارات انطلقت نتيجة اختراق صاروخ مضاد أُطلق من سوريا خلال قصف أهدافٍ فيها، واخترق المجال الجوي وسقطت منه عدة شظايا شمالاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً