أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

وزير لبناني: الحكومة السورية​ بادرت باتخاذ الإجراءات اللازمة والتحضيرات التي فاقت توقعاتنا لاستقبال اللاجئين السوريين

by Athr Press B

بعد لقاءه بوزير الإدراة المحلية والبيئة في سورية حسين مخلوف، أكد وزير الدولة لشؤون النازحين اللبناني ​صالح الغريب​ على “أهمية التعاون مع الجانب السوري في ملف النازحين الشائك والمهم جداً”.

ووفقاً لجريدة “النهار” اللبنانية، فإن الغريب قال: “إن الحكومة السورية​ بادرت باتخاذ الإجراءات اللازمة والتحضيرات التي فاقت توقعاتنا لاستقبال السوريين وقد تم ذلك فعلاً حيث تم استقبال عدد منهم وسررنا لنظرتهم لملف النزوح بشكل عام حيث يعتبرون أن عدم عودة ​النازحين السوريين​ هي مشروع لضرب انتصار ​الدولة السورية​ بشكل أساسي”.

وشدد الغريب على أن وزير الإدارة المحلية والبيئة أبدى المزيد من التعاون لحل هذا الملف أي ملف اللاجئين السوريين، مؤكداً استعداده للعمل مع كافة المعنيين لتأمين العودة بما يضمن مصلحة ​الدولة اللبنانية​.

من جهته، الوزير السوري مخلوف قال: “إننا نعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس بشار الأسد الذي جدد الدعوة لكل سوري للعودة إلى وطنه فالوطن للجميع وبحاجة لكل طاقات أبنائه في البناء والإعمار، حيث اعتبر السيد الرئيس أن من لايشجع عودة السوريين هم من دعموا ​الإرهاب​ وسببوا هجرة أبناء سورية في البداية واليوم يعيقون عودتهم لأنهم لايريدون الاعتراف بالانتصار”.

وكانت قد انتشرت أخباراً تتحدث عن أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري غير راضٍ عن زيارة الغريب لسورية وتمت دون موافقته، إلا أن الأخير لفت إلى أن الحريري  “كان في جو هذه الزيارة”.

يذكر أن وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان صالح الغريب، زار أمس الاثنين، سورية في زيارة تعتبر الأولى له لبحث ملف اللاجئين السوريين في لبنان.

اقرأ أيضاً