أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

وزير سابق يحذر لبنان من “مصير أسود”.. وليل بيروت شهد مواجهات بين قوى الأمن والمحتجين

by Athr Press B

اعتبر الوزير اللبناني السابق ورئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب، اليوم الأحد أن لبنان يسير بخطوات واثقة نحو الفوضى.

وقال وهاب من خلال تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “لا حكومة قريبة”، مضيفاً: “التخريب سيكون سيد الموقف.. حمى الله لبنان من مصير أسود”.

من جهة ثانية، تجدد التوتر في العاصمة اللبنانية بيروت أمس السبت، حيث حصل مواجهات بين المحتجين وقوى الأمن وقوات مكافحة الشغب.

واعتقلت قوات الأمن في وقت لاحق عدداً من المحتجين بمحيط مجلس النواب في العاصمة، عقب مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في المنطقة، أسفرت عن إصابة 5 أشخاص نقلوا إلى مستشفيات مجاورة، حسب ما ذكره موقع “روسيا اليوم”.

أيضاً، قطع المحتجون طريق ضهر البيدر الرابط بين بيروت ودمشق، بالإضافة إلى قطع عدد من الطرقات الأخرى مثل قب الياس في شتورا، ومداخل طرابلس شمال لبنان وطرقاً بصيدا جنوب البلاد.

بدورها، قوى الأمن اللبناني أعلنت أن حصيلة الإصابات بين عناصرها هي 20 عنصراً تم نقلهم إلى المستشفيات إضافة إلى جرح 3 ضباط.

في سياق آخر، ذكر موقع “ليبانون فايلز” اللبناني أن وزير سابق ونائب حالي تمكن من تحويل حوالي 10 ملايين دولار إلى خارج لبنان.

ويشهد لبنان منذ 17 من شهر تشرين الأول الفائت، تظاهرات في مختلف المناطق، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية، وللمطالبة بفرص عمل، وأدت حتى الآن إلى استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري في آخر الشهر الفائت، فضلاً عن أن القطاع الصحي بات مهدداً والدولار يشهد ارتفاعاً كبيراً جراء الظروف التي يشهدها البلد وقطع الطرقات.

يذكر أن هناك أنباء تفيد بأنه سيتم تكليف سعد الحريري لرئاسة الحكومة مجدداً، وذلك حسب ما أعلنه محللون ومراقبون لما يجري من تطورات مؤخراً.

أثر برس

اقرأ أيضاً