أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وزير الخارجية الأمريكي يتوجه بطلب إلى الرئيس الأسد

by Athr Press Z

طلب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من الرئيس بشار الأسد، بالإفراج عن الصحافي الأميركي أوستن تايس، بعد مرور 9 سنوات على فقده.

وقال بلينكن: “أنا ملتزم شخصياً بإعادة كل الأمريكيين المحتجزين كرهائن أو الذين اعتقلوا في الخارج بشكل تعسفي”، مضيفاً: “نعتقد أنّ تحرير أوستن يقع ضمن صلاحيات الأسد” وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن بلاده كانت تسعى للحصول على مساعدة المسؤولين السوريين للعثور على تايس وأمريكيين آخرين مفقودين.

وكان تايس يعمل مصوراً صحافياً تعاون مع “وكالة الصحافة الفرنسية” و”ماكلاتشي نيوز”، و”واشنطن بوست”، و”سي بي إس” وغيرها من المنظمات الإعلامية، عندما فقد الاتصال به إثر توقيفه عند حاجز قرب دمشق في 14 آب 2012.

وفي العام الماضي، أرسلت إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب، مسؤولاً رفيعاً من البيت الأبيض، في زيارة إلى دمشق، في محاولة للحصول على مساعدة للإفراج عن تايس وعن الطبيب السوري الأمريكي ماجد كمالماز، الذي فقد أثره عند نقطة أمنية عام 2017، دون أن يتم التوصل إلى أي نتائج.

ويأتي طلب بلينكن من الرئيس الأسد بممارسة صلاحيته كرئيس بلاد، في الوقت الذي تؤكد فيه واشنطن على عدم شرعية وجود الرئيس بشار الأسد في الحكم.

أثر برس

اقرأ أيضاً