أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وزير التربية لـ”أثر”: النظام الامتحاني المؤتمت سيحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب

by Athr Press B

مع موافقة مجلس الوزراء يوم أمس على مقترح وزارة التربية بتطبيق نهج الامتحانات المؤتمتة للشهادة الثانوية بدءاً من العام الدراسي القادم، بيّن وزير التربية محمد عامر مارديني لـ”أثر” أن القرار يعد واحد من أهم القرارات التي تؤسس لإنجاح العملية التربوية والتعليمية.

وبين مارديني أن المجلس اعتمد النظام المؤتمت بشكل أساسي في العملية الامتحانية ليعبر بذلك عن توجه حكومي لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص لجميع الطلاب وتنمية مهاراتهم في الفهم والتحليل والابتعاد عن الحفظ الصم والتلقين، وبما يتناسب مع نهج التحول الرقمي الذي اعتمدته الحكومة.

وأكد أن تطبيق القرار سيبدأ العام الدراسي القادم لإتاحة المزيد من الوقت من أجل تدريب المدرسين والطلاب، وتهيئة المستلزمات اللوجستية.

ويرى الوزير أن تطوير نظام الامتحانات سينعكس على المجتمع بشكل إيجابي، كون النظام المؤتمت يعزز مبادئ الشفافية ويقلل من تدخل العامل الذاتي.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على مقترح وزارة التربية بتطبيق نهج الامتحانات المؤتمتة للشهادة الثانوية بدءاً من العام الدراسي المقبل (2024-2025) وبشكل متدرج، والاستمرار باعتماد النهج التقليدي المقالي في امتحانات الشهادة الثانوية للعام الحالي 2023- 2024.

أثر برس

اقرأ أيضاً