أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

توضيح من وزارة التربية حول دوام المدارس خلال المنخفض الجوي الحالي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس طالب العديد من الأهالي خاصة في المحافظة التي شهدت هطل ثلجي غزير خلال اليومين الماضيين، بإيقاف دوام المدارس لحين تحسن الطقس وفتح الطرقات المغلقة بفعل تراكم الثلوج.

وبناء على ذلك، أكد مصدر في وزارة التربية لـ “أثر” أنه تم تفويض مديري التربية لاتخاذ القرار الذي يناسب محافظتهم فيما يتعلق بدوام المدارس، بحسب الأحوال الجوية فيها.

بدوره، أوضح مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل يوم أمس لـ “أثر” أن الدوام مستمر اليوم في مدارس المحافظة، أما المدارس الموجودة في القرى الجبلية التي تشهد هطولات ثلجية، يترك تقدير الدوام فيها غداً لمديري الناحية ومديري المدارس.

وأجلت جامعة تشرين الامتحانات التي كانت مقررة اليوم الأربعاء إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب الأحوال الجوية.

كما أجلت جامعة دمشق الامتحانات في فرع القنيطرة – فقط – والمقررة يومي الأربعاء والخميس 31/1 و 1/2 إلى موعد يحدد لاحقاً.

الجدير ذكره، أن وزارة الداخلية بينت أمس حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في سوريا، حيث تسببت الثلوج بإغلاق بعض الطرق في حين تمت إعادة فتح بعض منها مثل طريق نهر البارد بيت ياشوط الذي كان مغلقاً بسبب تراكم الثلوج، وطريق جورين – صلنفة، وإعادة فتح وتسليك طريقي (جوبة برغال والقرندح) في منطقة الغاب، بعد إزالة الانجرافات الصخرية والترابية التي أدت الى قطعهما في بعض المواقع، بحسب ما أفاد مراسل “أثر برس” في حماة.

بوقت تم تأمين مادة الخبز للأهالي في القرى الجبلية مثل قرية عين الوادي في منطقة الحفة باللاذقية، بعد عرقلة حركة السير فيها بسبب تساقط الثلوج.

أما بالنسبة لحالة الطرق لليوم بحسب ما نشرت “الداخلية”، فكانت في ريف دمشق كالتالي:

– منطقة قطنا: طريق (دربل عرنة) وطريق (دربل – حينة) وطريق (الريمة – قلعة جندل) وطريق (عرنة – بقعسم – القلعة) وطريق (رخلة – كفر فوق) سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

– منطقة الزبداني: طريق بلودان وطريق سرغايا وطريق مضايا، سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

– منطقة يبرود: طريق المعرة – يبرود، طريق عسال الورد – الجبة – يبرود، سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفي اللاذقية، طريق (صلنفة – محطة البث) وطريق (القرندح – الشعرة – الغاب)، وطريق (جوبة برغال الغاب – صلنفة)، طريق مركبة مقامات بني هاشم غير سالكة بسبب الثلوج.

وفي حماة، طريق حماة – منطقة الغاب – جورين – صلنفة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

أما في القنيطرة فطريق حضر – عين التينة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

يذكر أن رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش أفاد لـ “أثر” بأن المنخفض الذي بدأ ليل الأحد، سيستمر حتى نهاية الأسبوع ويكون ذو فعالية أشد من المنخفض الأول لجهة غزارة الهطل المطري وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر آخر الأسبوع.

أمير حقوق

اقرأ أيضاً