أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تراكم الثلوج يغلق طرقات في ريف دمشق

by Athr Press G

خاص|| أثر برس شهدت معظم مناطق ريف دمشق هطل ثلجي ليل أمس وصباح اليوم بشكل غزير أدى لتراكمها في تلك المناطق وإغلاق بعض الطرقات.

الزبداني اليوم 30/1/2024

الزبداني اليوم 30/1/2024

سماكة الثلج:

وبحسب ما رصد مراسل “أثر برس”، تراكمت الثلوج في مناطق كثير من ريف العاصمة أولها بلودان والزبداني، وفي بلدات القلمون كالنبك والمراح وعسال الورد، وفي يبرود، وقريتي بقعسم وعين الشعرة وبلدة بيت تيما في جبل الشيخ، ومساكن الديماس وقرى الأسد.

حيث بلغت سماكة الثلوج بريف دمشق، بحسب النشرة المطرية الصادرة عن مديرية زراعة ريف دمشق، 25 سم في عرنة، و10 سم في كل من الجراجير ورأس المعرة وجديدة يابوس، و7 سم في ميسلون، و5 سم في سرغايا، و4 سم في عسال الورد، و3 سم في كل من الحرمون وعسال الورد ومضايا.

طرقات غير سالكة:

في حين نشرت وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة، ففي ريف دمشق:

منطقة التل: طريق حوش عرب – رنكوس غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

يبرود اليوم 30/1/2024

يبرود اليوم 30/1/2024

منطقة قطنا: طريق (دربل عرنة) وطريق (دربل – حينة) وطريق (الريمة – قلعة جندل) وطريق (عرنة – بقعسم – القلعة) وطريق (رخلة – كفر فوق) غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

منطقة الزبداني: طريق بلودان وطريق سرغايا وطريق مضايا، سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

المنخفض مستمر:

يذكر أن رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش أفاد لـ “أثر” بأن المنخفض الذي بدأ ليل الأحد، سيستمر حتى نهاية الأسبوع ويكون ذو فعالية أشد من المنخفض الأول لجهة غزارة الهطل المطري وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر آخر الأسبوع.

وبين جاويش أنه لأول مرة منذ بداية الشتاء ستكون الحرارة أدنى من معدلاتها من 3 إلى 5 درجات حيث كانت سابقاً تسجل حول المعدل أو أعلى منه، أن الهطل الثلجي سيكون غير تراكمي إلا في المناطق الأعلى من 1000 متر في الجبال المحيطة بدمشق وفي المرتفعات الجبلية ومنها الزبداني وبلودان.

اقرأ أيضاً