أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وزير التربية: أتمنى ألا نتحدث عن فيروس كورونا في عام 2021

by Athr Press H

أكد وزير التربية دارم الطباع أنه لا ضرورة لإيقاف المدارس في الفترة الحالية، كونه بعد أيام قليلة ستبدأ عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وبعد ذلك مباشرة يبدأ امتحان الفصل الأول وبعدها تبدأ العطلة الانتصافية، وبالتالي من غير المجدي الآن أن يتوقف الدوام.

وأضاف الطباع في لقاء له عبر إذاعة “شام إف إم”، أن التعليم يعتبر كالطعام والشراب لذلك لا يمكن إيقافه، وإيقاف التعليم يسبب كوارث كبيرة منها الجهل والتخلف، والتي تعتبر أكبر من كارثة انتشار الوباء، مردفاً “نعاني من آثار إيقاف الدوام الذي كان مع بداية تفشي الجائحة في سورية بسبب صعوبة تعويض الفاقد التعليمي الكبير لدى الطلاب”.

وأشار إلى أنه لم يثبت حتى الآن أن الطفل الصغير الذي لم تظهر عليه الأعراض ناقل للمرض، وأن أي شخص تظهر عليه الأعراض يعود إلى منزله، متمنياً ألا يتم الحديث عن فيروس كورونا في عام 2021، بل عن مشاريع جديدة كمشاريع إعادة الإعمار ومشاريع بناء الإنسان وتحسين العلاقات الاجتماعية.

في سياق آخر، أوضح وزير التربية أن الأسئلة هذا العام ستكون اعتيادية ولم يقر بعد عملية الأتمتة، فالامتحانات ستكون بذات الأسلوب السابق ولن يطرأ أي تغيير عليها وستتوافر النماذج الامتحانية على موقع الوزارة، منوهاً إلى أن هناك دورة ثانية لطلاب الشهادات العامة هذه السنة.

وقبل أيام، كشفت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية د.هتون طواشي لـ “أثر برس”، أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا منذ بدء العام الدراسي حتى تاريخه بين صفوف الطلاب والكوادر التدريسية وصل إلى 1056 حالة، من بينهم 452 حالة شفيت بشكل كامل وعادت إلى مقاعد الدراسة.

وبيّنت د.طواشي أن وفيات فيروس كورونا بين الكوادر التدريسية بلغت 10 وفيات منذ بدء العام الدراسي، في حين أظهرت الإحصائيات الأسبوعية انتشار للإصابات في حمص والسويداء وريف حماة.

ومع بداية تسجيل إصابات بفيروس كورونا ضمن المدارس، أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أنه في حال زادت الإصابات بالفيروس في المدارس سيتم اللجوء إلى تطبيق إجراءات شديدة وربما الإغلاق الكامل، وعاد بعدها وأكد أن الوضع الوبائي مقبول وتحت السيطرة ولا يوجد فكرة لإغلاق المدارس.

أثر برس

اقرأ أيضاً