أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اعتباراً من الغد.. النقل تعلن برنامج رحلات “السورية للطيران” من وإلى دمشق

by Athr Press H

أعلنت وزارة النقل عن برنامج رحلات التشغيل المنتظم لشركة “السورية للطيران” من وإلى مطار دمشق الدولي بشكل مبدئي.

ووفقاً لوكالة “سانا”، فإن الوزارة أوضحت أنه “سيتم كل أسبوع تسيير 3 رحلات للقاهرة أيام السبت والاثنين والخميس، ورحلتين لبيروت أيام الاثنين والخميس، إضافةً إلى رحلة للخرطوم يوم الأربعاء”.

كما بينت الوزارة أنه ستتم زيادة وبرمجة الرحلات تباعاً لتشمل محطات أوسع حيث يمكن الحجز عبر مكاتب السورية للطيران داخل وخارج سورية ذهاباً وإياباً.

وأكدت الوزارة أنها ستسير رحلتين إضافيتين من الكويت إلى دمشق يومي الخميس 1 تشرين الأول القادم والأربعاء في الـ 7 منه، داعية الراغبين بالاستفسار إلى مراجعة مكاتب السورية للطيران.

وكان مجلس الوزراء قرر مؤخراً إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين في الأول من الشهر القادم وفق شروط ومعايير تضمن السلامة العامة.

وصرّح المدير العام لمؤسسة الطيران المدني باسم منصور، أمس الثلاثاء، بأن بقية المطارات السورية (اللاذقية – حلب-القامشلي) جاهزة لاستئناف حركة الطيران، منتظرين صدور قرار جديد من الفريق الحكومي المعني بذلك، خاصةً بعد إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي مطلع الشهر القادم.

وأكدت مؤسسة الطيران المدني أنه على القادم إلى سورية التقيد بفحص الـ PCR الذي يعتبر بمنزلة جواز سفر صحي، بحيث لا يسمح له بالصعود إلى الطائرة نهائياً إن لم يكن بحوزته الفحص الصادر من مراكز صحية معتمدة، وأن يكون صالحاً ولا تتجاوز مدته الـ 96 ساعة، مع التنويه بأن شركات الطيران تصدر تعليمات البلد المراد السفر إليه، ليكون الراكب على معرفة مسبقة واطلاع على الإجراءات المتخذة في أي بلد عبر توزيع بروشورات تفصيلية، إذ لكل بلد نظام وشروط تختلف عن الأخرى.

أثر برس 

اقرأ أيضاً