أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وزارة التربية لـ “أثر برس”: تم رفد مدرسة “الشهيد عبد القادر الزيبق” في اللاذقية بمعلمين

by Athr Press G

خاص || أثر برس

رداً على الشكوى التي نشرها موقع “أثر برس” بعنوان “80 طالباً داخل صف واحد في مدرسة وسط اللاذقية.. ومديرية التربية تعمل على رفد المدرسة بكادر تعليمي إضافي” بتاريخ 17 شباط 2019، بعثت وزارة التربية بكتاب إلى الموقع جاء فيه: “عملت مديرية التربية في اللاذقية على رفد مدرسة الشهيد عبد القادر الزيبق بأربع معلمات إضافة إلى وجود ثلاث معلمات بتاريخ 20 -2 2019 وبذلك يصبح عدد المعلمين 37 معلماً وعدد الشُعب 18 والتلاميذ 1140 بمتوسط يتراوح بين 50-60 تلميذاً في الشعبة الواحدة وليس 80 كما ورد”.

وتأكيداً على رد وزارة التربية نبين أن مديرية التربية في اللاذقية عملت على رفد الكادر التدريسي في المدرسة بأربع معلمات بتاريخ 20 -2 -2019 أي بعد ثلاثة أيام من تاريخ نشر الشكوى على الموقع.

كما أكدت وزارة التربية أنه يوجد في المدرسة 1140 تلميذاً موزعين بين 50 – 60 تلميذاً داخل الشعبة الواحدة.

وسبق وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل في تصريح لموقع “أثر برس” أنه “حرصاً منا على سوية العملية التعليمية والتربوية والتخفيف من الكثافة الطلابية، تعمل مديرية التربية على رفد المدرسة بكادر تعليمي إضافي حتى يتم تحويلها من دوام واحد إلى دوامين”.

يشار إلى أنه لم يكن هناك كثافة طلابية في القاعة الصفية الواحدة بمدرسة الشهيد عبد القادر الزيبق، إلا أنه ونتيجة مطالبات بعض الأهالي تم تحويل دوام المدرسة خلال العام الدراسي الحالي إلى دوام واحد صباحي ما أدى إلى كثافة أعداد الطلاب.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً