أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وزارة التجارة الداخلية تنفي إلغاء تطبيق توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية

by Athr Press H

نفى معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان ما يتم تداوله عن إلغاء توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية، مؤكداً أن العمل بها مستمر.

وتحدث سليمان لإذاعة “شام إف إم”، عن أن توزيع الخبر يمر بمرحلتين، الأولى تجريبية وهي بين المعتمد والفرن، لمنع كساد الخبز وإيصاله بالطريقة والجودة المناسبة، موضحاً أنه بعد التأكد من استقرار العملية، سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية المتمثلة بتوزيع الخبر عبر البطاقة الذكية للمواطنين في جميع المحافظات.

وقبل أيام، قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بيع الخبز عبر البطاقة الذكية، وسيبدأ التطبيق قريباً في محافظتي دمشق وريفها كبداية قبل تعميمها على باقي المحافظات، وبالنسبة للحالات الخاصة كالعازب سيكون البيع عبر بطاقات الماستر.

وحددت الوزارة الكميات حسب عدد أفراد الأسرة، حيث تحصل الأسرة التي عدد أفرادها حتى 3 أشخاص على ربطة خبز واحدة يومياً، وبين 4 إلى 7 أفراد تحصل على ربطتي خبز، وتحصل الأسرة التي يتجاوز عدد أفرادها 7 على 3 ربطات خبز.

وكان مدير المؤسسة السورية للمخابز جليل إبراهيم أوضح أن سبب انخفاض جودة الخبز خلال الفترة الحالية هو التعبئة وطريقة التسويق والتخزين والنقل، حيث تتم عمليات إنتاج الخبز في الثامنة مساءً ويوزع عند الـ ١٢ ظهراً، وبالتالي يبقى مخزن لفترة طويلة ما يؤثر على جودته، مؤكداً أنه سيتم العمل على إجراء جديد بإبقاء كيس الربطة مفتوح للحفاظ على جودته وإيصاله بجودة أفضل للمواطنين.

واعتبر إبراهيم أن موضوع عمل البطاقة الذكية لا علاقة له بحظر التجوال و”كورونا” ولا يوجد أي ترابط في هذا الموضوع، مبيناً أنه خلال الفترة القادمة سيتم بيع الخبز عبر كوات منافذ البيع المباشر (المخابز من السادسة صباحاً وحتى السادسة ليلاً) وذلك عبر البطاقة الذكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً