أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

التجارة الداخلية تحدد المخصصات اليومية من الخبز التي ستوزع عبر البطاقة الذكية

by Athr Press H

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المخصصات اليومية من الخبز التي ستوزع عبر البطاقة الذكية في محافظتي دمشق وريفها قريباً، فور الانتهاء من الترتيبات والإجراءات التي تضمن حصول المواطنين على الخبز بالطريقة المناسبة وبشكل لائق وعدم حصول أي خلل.

وأفاد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان، لصحيفة “الوطن”، بأن الكميات ستكون حسب عدد أفراد الأسرة، حيث تحصل الأسرة التي عدد أفرادها حتى 3 أشخاص على ربطة خبز واحدة يومياً، وبين 4 إلى 7 أفراد تحصل على ربطتي خبز، وتحصل الأسرة التي يتجاوز عدد أفرادها 7 على 3 ربطات خبز، وبالنسبة للحالات الخاصة الأعزب فهي ستكون عن طريق بطاقات الماستر.

وأوضح رفعت أن البداية ستكون في محافظتي دمشق وريف دمشق للوقوف على النتائج والملاحظات وتصحيح الأخطاء، ثم الانتقال إلى حلب وطرطوس تباعاً، ثم بقية المحافظات، ضمن مدة شهر تقريباً وحسب الإمكانيات.

كما لفت رفعت إلى أنه سيتم التوزيع عبر المعتمدين في المحافظات، حيث يتم تزويدهم بقارئ البطاقة الإلكترونية، موضحاً أنه سيتم زيادة المعتمدين لتغطية كل المناطق والأحياء والأرياف، كما سيتم تفعيل الشراء من المخابز بشكل مباشر عن طريق البطاقة الذكية.

في سياقٍ متصل، أوضح مدير المؤسسة السورية للمخابز جليل إبراهيم أن سبب انخفاض جودة الخبز خلال الفترة الحالية هو التعبئة وطريقة التسويق والتخزين والنقل، حيث تتم عمليات إنتاج الخبز في الثامنة مساءً ويوزع عند الـ ١٢ ظهراً، وبالتالي يبقى مخزن لفترة طويلة ما يؤثر على جودته، مؤكداً أنه سيتم العمل على إجراء جديد بإبقاء كيس الربطة مفتوح للحفاظ على جودته وإيصاله بجودة أفضل للمواطنين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً