أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ورشات اللحوم المغشوشة.. أطنان من نتر وعظام الفروج لصناعة الكباب في ريف دمشق

by Athr Press H

ضبطت دوريات حماية المستهلك في ريف دمشق ورشة لنتر وعظام الفروج في ببيلا بداخلها كمية 3500 كغ من المادة، يقوم المخالف بفرمها وإضافة البهارات عليها لصناعتها كباب دجاج والاستفادة من فارق السعر.

ونشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن دائرة حماية المستهلك نظمت الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وأتلفت كامل الكمية وأغلقت الورشة بالشمع الأحمر.

كما نظمت عناصر المديرية 40 ضبط تمويني بمخالفات حيازة مواد مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير الشراء وإبراز فواتير غير نظامية والبيع بسعر زائد وسيتم استكمال الإجراءات الإدارية.

وخلال الشهر الفائت، ضبط عناصر حماية المستهلك في ريف دمشق 1 طن لحوم فروج ( نتر ) فاسدة، حيث يقوم المخالف بفرمها وإضافة البهارات عليها وبيعها لحم كباب للاستفادة من فارق السعر.
وذكرت المديرية أنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم وحجز الكمية المخالفة لإتلافها وإغلاق الورشة بالشمع الأحمر .

وطلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مؤخراً من مديرياتها في المحافظات تشديد الرقابة على باعة اللحوم في الأسواق، للتأكد من نظامية ذبحها وصلاحيتها للاستهلاك البشري، حيث تعلن الوزارة بشكل شبه يومي، عن ضبط ورشات ومعامل في مختلف المناطق السورية، تستخدم أساليب غش، ومواد فاسدة ومنتهية الصلاحية، لتصنيع مواد غذائية.

وسبق أن كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق د.شادي خلوف لـ “أثر” أن عدد ضبوط المخالفات في المحافظة خلال العام الجاري بلغ 5673، في حين سجل عدد الإغلاقات 1110 إغلاق.

أثر برس 

اقرأ أيضاً