أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

دمشق: أكثر من 5500 ضبط مخالفة خلال العام.. 50% من عينات “الكاتو” مجرثمة

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق د.شادي خلوف لـ”أثر” أن عدد ضبوط المخالفات في المحافظة خلال العام الجاري بلغ 5673، في حين سجل عدد الإغلاقات 1110 إغلاق، مؤكداً أن الرقابة مستمرة خلال فترة الأعياد وهناك تشديد ودوريات خلال الفترة الصباحية والمسائية.

ومع انتهاء العام يتوجه الأهالي لشراء الحلويات خلال مناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، إلا أن تصريحاً تم تداوله يوم أمس على نطاق واسع عن مادة “الكاتو” أثار موجة استغراب.

إذ أكد خلوف أن 50% من عينات مادة “الكاتو” تبين أنها مجرثمة خلال الفترة الماضية، وهنا أوضح: “تم أخذ عينات من مادة واحدة وليست ضبوط، علماً أن المحل به 100 مادة، ومن الممكن ألا تكون جميعها مجرثمة”، مشيراً إلى أن 50% هي نسبة عالية.

وأضاف د.خلوف أنه لا توجد مواصفات من قبل محافظة دمشق لصناعة الحلويات، وإنما تضعها مديرية التموين وتقوم الشؤون الصحية بالرقابة على السلامة الغذائية الخاصة بها، ومدى نظافتها.

وقال أمس عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني في محافظة دمشق باسل ميهوب لـ “أثر” إنه تم إغلاق معمل لتصنيع الحلويات في نهاية شارع البرج في منطقة التضامن لمدة غير محددة كونه غير مرخص وغير مستوفي بالإضافة إلى وجود قذارة عامة، وصراصير بشكل كثيف ضمن العجين المجهز لصنع لحلويات بالإضافة لتواجد الصراصير في البرادات، ووجود مخلفات جرذان فوق الأطعمة المصنعة وفي أنحاء المعمل.

غنوة المنجد – دمشق

اقرأ أيضاً