أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

والكهرباء أيضاً.. أسعار الغاز في ألمانيا سترتفع بنسبة 112% عام 2023 المقبل!

by Athr Press B

أفادت صحيفة “هاندلسبلات” الاقتصادية الألمانية، بأن سكان ألمانيا ينتظرون زيادة كبيرة في أسعار الغاز والكهرباء في عام 2023، على الرغم من الإجراءات المتخذة للحد من أسعار الطاقة.

ووفقاً للصحيفة المذكورة، فإن “أسعار الغاز سترتفع بنسبة 112%، ما يعني أن تكلفة الطاقة تنمو بشكل حاد، على الرغم من التدابير التي اتخذتها الحكومة الألمانية للحد من أسعار الطاقة وسط أزمة تتخبط فيها البلاد”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن المستهلكين الذين يبلغ متوسط استهلاكهم للغاز 20 ألف كيلوواط/ساعة سنوياً، سيحتاجون اعتباراً من كانون الثاني من العام المقبل، إلى دفع ما متوسطه 2756 يورو إلى 1457 يورو، بنسبة 112%، أكثر من الخريف الماضي.

وبحسب الصحيفة، فإن تدخل الدولة سيساعد في إبقاء أسعار الكهرباء منخفضة بنسبة 5% فقط.

وأعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، في تشرين الثاني الفائت، أن الحكومة الألمانية وافقت على حزم من الإجراءات لخفض أسعار الطاقة، بما في ذلك الغاز والكهرباء.

وحذّر نائب رئيس البرلمان الألماني وولفغانغ كوبيكي، بدوره، من أن البلاد بسبب عدم قدرتها على حل مشكلة أزمة الطاقة، وعدد من المشاكل الأخرى، تخاطر بأن تصبح دولة مُفلسة مختلة وظيفياً.

يشار إلى أنّ قطاع الطاقة في أوروبا يواجه أزمة غير مسبوقة، وارتفاعاً في أسعار الكهرباء والغاز، تفاقمت بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أثر برس

اقرأ أيضاً