أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

معظمهم سوريون.. ارتفاع أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا بنسبة 57% مقارنة بالعام الماضي

by Athr Press B

ازدادت أعداد طلبات اللجوء في ألمانيا، بنسبة 57%، مقارنة بالعام الماضي، ليصل عددها إلى أكثر من 190 ألف هذا العام، علماً أن السوريين يشكل معظمهم.

ونقلت صحيفة “دي فيلت” الألمانية عن تقرير للمفوضية الأوروبية والدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية أن 27% من طلبات اللجوء لألمانيا هي للاجئين سوريين، و17% لأفغان، بينما شكلت نسبة طلبات اللجوء من تركيا 10%.

ولفت التقرير، إلى أن السوريين احتلوا المركز الأول من أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا خلال عام 2022 الحالي، بعد تجاوز عدد الطلبات المقدمة نحو 50 ألفاً.

وأشار التقرير، إلى أن ألمانيا أصبحت في صدارة دول الاتحاد الأوروبي من حيث عدد طلبات اللجوء، تليها فرنسا في المركز الثاني بأكثر من 115 ألف طلب لجوء، تليها إسبانيا بأكثر من 111 ألف، ومن ثم النمسا بأكثر من 106 ألف طلب، وتليها إيطاليا بأكثر من 78 ألف، فيما تحتل هنغاريا المركز الأخير بأقل من 43 ألفاً.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا نحو 800 ألف، العدد الأكبر منهم وصل بعد العام 2011، فيما كان 40 % منهم من النساء، بحسب مركز الإحصاء الألماني.

وكانت عدة منظمات حقوقية اتهمت السلطات الألمانية، بالتقصير في حماية اللاجئين “معظمهم سوريون” من الجرائم العنصرية.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن الموجات المعادية للاجئين وخاصة “السوريين” في ألمانيا وأوروبا عموماً تتزايد، مع الإشارة إلى أن الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها عدد من الدول الأوروبية زادت أيضاً من موجات العداء للاجئين.

أثر برس

اقرأ أيضاً