أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

واشنطن بوست: مسلحو إدلب يستعدون لمعركتهم الخاسرة!

by Athr Press M

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية مقالاً للصحفية “سارة لديب” تتحدث فيها عن أسباب محاولات تركيا تجنيب منطقة إدلب الهجوم العسكري من قبل القوات السورية.

وجاء في المقال:

هيأ المسلحون الخنادق حول البلدات الصغيرة والمدن، ودخلوا داخل الكهوف التي حفروها، عززوا مواقعهم بأكياس الرمال وحث القادة الشباب على الانضمام، التحضيرات الأخيرة للمعركة الأخيرة ضد القوات السورية ستكون هنا في إدلب.

وطوال سنين الحرب، بقي مصير المسلحين المعارضين للحكومة السورية معلقاً بأيدٍ خارجية، ولكن هذه المرة لم يبقَ لهؤلاء سوى تركيا.

وناشدت أنقرة شركاءها في اتفاق أستانة، روسيا وإيران، لتأجيل العملية العسكرية للقوات السورية، وكما أرسلت قوات عسكرية إضافية إلى إدلب لمنع هجوم بري، على الأقل في الوقت الراهن.

ويستغل أردوغان تأزم العلاقات الدولية بين روسيا من جهة وأوروبا وأمريكا من جهة، للضغط على بوتين للقبول باقتراحاته وتجميد الهجوم على إدلب.

وخلال 10 أيام، التقى الرئيسان لبحث الملف السوري، المخاوف التركية من العملية العسكرية في إدلب بالرغم من وجود آلاف الجهاديين من الصين وأوروبا والشرق الأوسط.

وفي حال بدء الهجوم العسكري للقوات السورية على مقاتلي المعارضة والمسلحين الجهاديين في إدلب، ستفقد تركيا، كما فقد غيرها من الرعاة، ثقة المعارضة والتي تحاول إدخالهم في مستقبل سوريا السياسي بعد الحرب لضمان نفوذها فيه.

اقرأ أيضاً