أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

هيثم الجميّل لـ”أثر”: سأجدد رسمياً مع الجيش خلال أيام ولن نستقدم لاعبين أجانب حتى الآن

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

كشف مدرب رجال فريق الجيش لكرة السلة، هيثم الجميّل، عن عدم وجود نية لدى إدارة الفريق لاستقدام لاعبين أجانب للموسم الحالي.

وقال الجميّل خلال حديثه لموقع “أثر”: “من الممكن أن تكون مرحلة الذهاب من دون محترفين أجانب، هناك تكاليف كبيرة وتوقفات طويلة بين مرحلتي الذهاب والإياب، والإدارة ارتأت حتى اللحظة أن يكون قرار استقدام اللاعب الأجنبي متأخراً قليلاً”.

وفيما يتعلق بالمراكز التي تحتاج إلى التدعيم، أوضح مدرب سلة الجيش أن المراكز مكتملة ما عدا المركز رقم 5 أي اللاعب الطويل الذي يجد حلولاً عند السلة هجومياً أو دفاعياً، مبيناً أنه لا يوجد لاعبون محليون من الممكن أن يشغلوا هذا المركز في الفريق، في حين ينتظر الكادر الفني موافقة الإدارة على استقدام اللاعب الأجنبي لتعويض النقص في هذا المركز.

أما فيما يخص تمرينات الفريق، أشار الجميّل إلى أن التدريبات مستمرة بشكل يومي بتمرينين صباحي ومسائي، الصباحي جماعي أما المسائي فيركز فيه أكثر على التسديد والشق البدني أي تحسين الفريق من الناحية البدنية في النادي الرياضي أو في الملعب حسب البرنامج الموضوع.

كما لفت إلى أن مجموعة اللاعبين والكادر جاهزون للدوري؛ لكن العقبة الوحيدة هي أن باقي الفرق قد تستقدم أجانب، وتابع: “الأجنبي له وضعه ويصنع فارقاً مع الفريق الذي سيلعب معه وهذه هي النقطة التي ليست من صالحنا”.

وحول نظام بطولة الدوري الممتاز، قال الجميّل: “نظام البطولة أصبح مفتوحاً للفاينال 6، وبذلك من المهم أن يكون الفريق من ضمن أول 6 فرق ومن بعدها ستتغير الحسابات كلياً”.

وتمنى المدرب الوطني أن يكون الجيش من بين الفرق الـ6؛ لكنه الآن بانتظار ترقب الأسماء التي ستستقدمها باقي الفرق من لاعبين أجانب.

وأضاف: “لدي ثقة كاملة باللاعبين المحليين الموجودين معنا حالياً، على الرغم من أنهم ليسوا من الأسماء التي تسلّط عليها أضواء الشهرة، إلا أن نادي الجيش يدخل مرحلة تجديد كاملة، إذ إن معدل أعمار اللاعبين 26 سنة، ويعتمد الأعمار الشابة وليس الكبيرة”، مرجعاً السبب في ذلك إلى وجود أسماء يجب أن تأخذ مساحتها وفرصتها.

وتابع الجميّل: “هناك لاعبون مشكورون أدوا الدور المطلوب منهم ولم يقصروا وخدموا النادي بمراحل كثيرة وفترات كثيرة وحققوا معه بطولات؛ لكن حالياً نحن في مرحلة تجديد لعناصر الفريق”.

وفيما يتعلق بتوقيع الجميّل مع نادي الجيش بشكل رسمي، أكد المدرب في ختام حديثه لموقع “أثر” أن هناك اتفاق أدبي بينه وبين النادي والتوقيع الرسمي سيكون خلال اليومين القادمين.

غرام زينو

اقرأ أيضاً