أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

هيئات معارضة في الداخل السوري تطالب الأكراد بالتنسيق مع الحكومة السورية

by Athr Press Z

في ظل التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شرق الفرات وفي الشمال السوري، وتخلي الولايات المتحدة الأمريكية عن الأكراد، طالبت هيئات معارضة موجودة في الداخل السوري بإجراء حوار سوري – سوري لمنع الأتراك من شن هذه العملية.

وأكدت قناة “روسيا اليوم” أن هيئات معارضة سورية دعت الأكراد إلى المساهمة في تفعيل الحوار السوري – السوري ورفع العلم السوري شمال البلاد والتنسيق من أجل دخول القوات السورية إلى تلك المناطق لمنع التدخل التركي.

وأشارت إلى أن بعض الهيئات التي تنشط في الداخل السوري طلبت من القوات التركية الخروج من سوريا.

من جهتها، نشرت صحيفة “الوطن” السورية جزءاً من بيانات تلك الهيئات، ونقلت عن “الكتلة الوطنية الديمقراطية” المعارضة أنها “تنظر بقلق إلى التصريحات والتصرفات الأمريكية والغربية سواء منها الحقيقية أم المخادعة، مؤكدة على ضرورة الاجتماع لإطلاق الحوار السوري – السوري من دمشق بما يتوافق مع القرار 2254 والبندين المتعلقين بمكافحة الإرهاب وبالدستور”.

وأضاف البيان “لا بد من المساهمة الفورية في تفعيل الحوار السوري ورفع العلم السوري في جميع المناطق السورية في شمال وشمال شرق البلاد مع التنسيق من أجل دخول وحدات الجيش السوري إلى تلك المناطق للحيلولة دون تدخل واحتلال تركي أو أجنبي”.

بدورها، أفادت “هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي” المعارضة، في بيان بأن “الأحداث تؤكد يوماً بعد يوم، أنه لا بديل عن اعتماد السوريين على قواهم الذاتية، وتبني خيار الحوار السوري – السوري خياراً وحيداً للخروج من الأزمة”، مشيرة إلى أن القرار الأمريكي بالخروج من سوريا “كان مفاجئاً”.

ويشهد الشمال السوري حالة فلتان أمني أودت بحياة عدد من المدنيين، وذلك بسبب الخلافات بين الفصائل الموالية لتركيا، إضافة إلى التفجيرات التي تستهدف المناطق المأهولة بالمدنيين.

 

اقرأ أيضاً