أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

هطولات مطرية تشهدها المناطق السورية.. وتوقعات بمزيد من الثلوج على المرتفعات

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في المناطق السورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وخاصة في المناطق الشمالية الغربية والساحلية خلال ساعات المساء والليل، ويشمل الهطول أغلب المناطق ويكون غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 40 كيلومتراً بالساعة والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويستمر الطقس غائماً ماطراً في أغلب المناطق، ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية مع نشاط في سرعة الرياح بشكل عام.

وكانت قد شهدت بعض المحافظات هطولات مطرية خلال الـ 24 ساعة الماضية كان أغزرها في المزيرعة في اللاذقية 45 مم وفي شين بحمص 27 مم.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: إن “البرودة القادمة في هذا المنخفض تدعم تساقط الثلوج على ارتفاعات متوسطة من 1150 متر وما فوق وبالتالي هناك احتمال بأن تطال مرتفعات دمشق العاصمة ليل يوم 17 وليل يوم 19 من كانون الثاني الجاري، ومن المؤكد أن مرتفعات ريف دمشق الغربي والشمالي ستتعرض لعواصف ثلجية قوية خصوصاً للمناطق فوق 1400 متر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً