أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

رياحه تسببت بإغلاق الموانئ.. المنخفض الجوي مستمر في سوريا لأيام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن سوريا تشهد منخفض جوي بارد يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا، ويحمل هطولات مطرية وثلجية، وسيستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، يكون متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات في معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، وتساقط حبات البرد خاصة في المناطق الساحلية، وقد نشهد هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1500م.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سيطرأ عليها انخفاض ملموس لتقترب من معدلاتها.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن الفعالية الجوية ستضعف ليصبح الطقس بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة وتبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها.

أما يوم السبت، يكون الطقس في سوريا غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وفي السياق، أعلنت المديرية العامة للموانئ البحرية أمس الأربعاء، عن إغلاق مرافئ الصيد والنزهة على امتداد الساحل السوري باستثناء ميناء البسيط في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية.

حيث أوضح مدير عام الموانئ، العميد عمار مخلوف، لوكالة “سانا” المحلية، أنه تم إغلاق الموانئ الصغيرة والمراسي وإيقاف أعمال الصيد البحري ونقل الركاب بالزوارق بسبب الأحوال الجوية السائدة وذلك حتى إشعار آخر، لافتاً إلى أن الموانىء التجارية في اللاذقية وطرطوس ومصب النفط في بانياس تعمل بحركتها الاعتيادية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً