أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

هذه الكمية الموصي بتناولها من البيض يومياً

by Athr Press H

يعد البيض أحد مكونات مائدة الإفطار الذي لا غنى عنه لدى الكثيرين، إلا أن هناك اعتقاد قديم يعتبر أن صفار البيض يزيد من نسبة الكولسترول في الجسم.

وكشفت دراسة أجراها فريق علماء من كلية الصحة العامة في جامعة “هارفارد” الأمريكية عدد البيضات المسموح بتناولها خلال يوم واحد.

ونشر موقع “CNN Health”، نتائج الدراسة التي شارك فيها 215 ألف رجل وامرأة، وجاء فيها أن المعدل المتوسط لاستهلاك البيض يومياً والذي يحافظ على صحة الإنسان، ولا سيما نظام القلب والأوعية الدموية هو تناول بيضة واحدة في اليوم.

وأظهرت الدراسة أن 70% من الأشخاص الذي يداومون على أكل ما لا يقل عن بيضة ولا يزيد عن 3 بيضات يومياً، لم تظهر عليهم أي آثار سلبية نتيجة هذه المداومة، أما 30% فقد وجد لديهم تغير إيجابي في البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يطلق عليه لقب الكولسترول السيئ، فقد تمددت جزيئاته المتكثفة مما قلل من المخاطر الصحية التي يسببها، المجموعة الوحيدة التي تأثرت بشكل سلبي خلال الدراسة هي مرضى السكر حيث ازدادت احتمالية إصابتهم بأمراض القلب.

وأوضح رئيس قسم التغذية، فرانك هو، أن يمكن أن تضمن وجبة الإفطار بيضتين، ولكن ليس أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، لافتاً إلى أن صفار البيض يحتوي على الكثير من الكوليسترول والدهون، والذي يزيد من مخاطر تصلب الشرايين وأمراض الجهاز القلبي الوعائي.

ونصح الخبراء الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني بتقليل تناول البيض بسبب زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

أثر برس 

اقرأ أيضاً