أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

هذا سبب فشل أمريكا في سوريا!

by Athr Press B

نقلت وسائل إعلام روسية عن السيناتور الروسي قسطنطين كوساتشوف، كلامه بأن روسيا تزعج الولايات المتحدة وتضايقها من خلال وجودها الشرعي في سوريا، معتبراً أن “روسيا تعرقل تطبيق السياسة الأمريكية التي تحاول محاربة سوريا وإيران في المنطقة”.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك”، فإن كوساتشوف قال: “لقد أظهرت تصريحات وزارة الدفاع الأمريكية من خلال وسائل الإعلام أنها غير راضية عن الوجود العسكري الروسي في سوريا، حيث تعتبر واشنطن أن موسكو تعرقل تنفيذ السياسة الأمريكية في المنطقة من خلال محاربة التنظيمات الإرهابية وأبرزها داعش”.

وأردف قائلاً: “أعتبر هذه التصريحات لا معنى لها، لأن روسيا هي التي تحارب الإرهابيين وتقضي عليهم من خلال عمل سوري وروسي مشترك لإنهاء الإرهاب، ثانياً إن الوجود الروسي في سوريا هو قانوني بعد أن طلبت السلطات السورية ذلك رسمياً وليس كالتدخل الأمريكي السافر”.

وختم كوساتشوف كلامه مذكراً الولايات المتحدة بتصريحات أطلقتها حول أن تواجدها في سوريا مرتبط مع محاربة تنظيم “داعش”، منوهاً إلى أن “الواقع الذي نراه هو أن الولايات التحدة توجه ضرباتها للجيش السوري بدل داعش، وهذا دليل آخر على أن لدى أمريكا سياسة مختلفة في سوريا”.

اقرأ أيضاً