أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

هبات رياح نشطة في دمشق وبعض المناطق.. وتوقعات بأجواء صيفية الأسبوع المقبل

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها في سوريا، مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطول زخات محلية من المطر فوق المرتفعات الجبلية وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً على المناطق الشرقية والبادية.

من جهته، المتنبئ الجوي محمد صواف، ذكر أنه مع نهاية الأسبوع الحالي تسيطر الأجواء الصيفية على المنطقة، حيث ستسجل درجات الحرارة ارتفاعاً واضحاً يوم الجمعة، مضيفاً: “الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية ستتلاشى مع نهاية الأسبوع”، بحسب موقع “الوطن” المحلي.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أنه حتى نهاية هذا الأسبوع، الأجواء تكون مستقرة مع ارتفاع تدريجي يطرأ على درجات الحرارة ولكنها تبقى أقل من معدلاتها، وتسجل ما بين 24 لـ 26 درجة بشكل عام نهاراً، وليلاً تعود الأجواء أقرب للباردة، وتكون باردة بشكل كبير على المرتفعات الجبلية والقنيطرة والجولان المحتل ومناطق ريف دمشق الغربي والشمالي.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى احتمالية تسجيل هبات رياح نشطة ولكن تكون على فترات في أغلب المناطق الجنوبية من سوريا ودمشق والمناطق الوسطى بشكل خاص وذلك اعتباراً من اليوم الإثنين وحتى الخميس.

أثر برس

اقرأ أيضاً