أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

اعتباراً من اليوم.. الأجواء تعود للاستقرار مع بقاء الحرارة أدنى من معدلاتها

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية والجزيرة وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أنه اعتباراً من اليوم الأحد وحتى نهاية هذا الأسبوع، ستعود الأجواء للاستقرار العام مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة ولكنها تبقى أقل من معدلاتها، وتسجل ما بين 24 لـ 26 درجة بشكل عام نهاراً، وليلاً تعود الأجواء أقرب للباردة، وتكون باردة بشكل كبير على المرتفعات الجبلية والقنيطرة والجولان المحتل ومناطق ريف دمشق الغربي والشمالي.

أثر برس

اقرأ أيضاً