أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأجواء ليلاً تتطلب “جواكيت”.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع بشكل طفيف مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر وخاصة فوق المنطقة الساحلية والجزيرة وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، ومثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وكان صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أن تبدأ الأجواء بالاستقرار اليوم السبت، فوق معظم المناطق السورية مع تسجيل ارتفاع حرارة أولي بسيط ما بين 2 لـ 3 درجات بشكل عام، فيما تبقى فرص الأمطار موجودة على المناطق الساحلية ولكن بفعالية بسيطة، منوهة بأن هذه الأجواء خلال تأثير المنخفض تتطلب وجود جواكيت للأطفال أو كبار السن خصوصاً مع ساعات المساء والليل حيث تصبح الأجواء أقرب للباردة.

وتعرضت أغلب المناطق في سوريا يوم الخميس لهطولات مطرية وكانت غزيرة جداً مصحوبة بالعواصف الرعدية على السواحل السورية وما حولها، فيما امتدت الأمطار وشملت أجزاء جيدة من مناطق الداخل السورية ومنها العاصمة دمشق، مع تسجيل أجواء خريفية حقيقية منعشة، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً