أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة اليوم حول معدلاتها.. ماذا عن حالة الطقس خلال باقي أيام العيد؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة وخاصة فوق المناطق الجنوبية والجبلية والساحلية خلال ساعات بعد الظهر والمساء وتكون الرياح جنوبية غربية على المناطق الجنوبية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية بينما تبقى حول معدلاتها في المناطق الشرقية والجزيرة ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الجبلية والجزيرة وسديمياً على المنطقة الشرقية والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث قبل أيام مع “أثر”، أن تكون درجات الحرارة خلال أيام العيد بمعدلاتها الطبيعية، وتسجل نهاراً بين 26 و27 درجة، بينما وصلت خلال الأيام الفائتة إلى 33 درجة، مشيراً إلى أن نهاية الأسبوع الجاري، ستكون الأجواء ليلاً وفجراً باردة نسبياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً