أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

انخفاض ملموس بدرجات الحرارة اليوم.. ماذا عن طقس عيد الفطر؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون سديمياً مغبراً وخاصة على المنطقة الشرقية والبادية وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية على المناطق الشمالية الغربية والشمالية والشرقية والجزيرة وهطولات متفرقة على المنطقة الساحلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية والجنوبية بينما تكون شمالية إلى شمالية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً بالساعة تثير العواصف الترابية على المناطق الشرقية والجزيرة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الجنوبية والجبلية والساحلية خلال ساعات بعد الظهر والمساء وسديمي على المنطقة الشرقية والبادية.

بدوره، رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث قبل أيام مع “أثر”، أن تكون درجات الحرارة خلال أيام العيد بمعدلاتها الطبيعية، وتسجل نهاراً بين 26 و27 درجة، بينما وصلت خلال الأيام الفائتة إلى 33 درجة، مشيراً إلى أن نهاية الأسبوع الجاري، ستكون الأجواء ليلاً وفجراً باردة نسبياً.

وختم جاويش، حديثه مع “أثر” حينها، مبيناً أن الأجواء خلال عيد الفطر بشكل عام تكون ربيعية مقبولة، والأمطار أيضاً ربيعية.

وكان المتنبئ الجوي محمد حيدر أفاد في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة اليوم، وستصبح حول معدلاتها لتسجل بحدود 27 في دمشق، مضيفاً أن الأجواء تكون سديمية مغبرة، خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة، مع فرصة لهطول الأمطار على المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً