أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

نيويورك تطلب المساعدة بعد تسجيلها أعلى عدد وفيات بفيروس كورونا في يوم واحد

by Athr Press B

أعلن حاكم ولاية نيويورك في أمريكا أندرو كومو أمس الجمعة، أن الولاية شهدت أعلى عدد من الوفيات في يوم واحد بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت خلال 24 ساعة 562 حالة وفاة إضافية ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 2935 وهو أكبر بكثير من عدد المتوفين في أي ولاية أمريكية.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن كومو أفاد بأن الناس ستلقى حتفها في المدى القريب بسبب نقص أجهزة التنفس الصناعي وأسرّة المستشفيات، داعياً إلى “الدفع بموارد من كل الولايات المتحدة إلى نيويورك لمساعدة الولاية وهي بؤرة الوباء في الولايات المتحدة في أزمتها المتنامية”.

وأضاف كومو قائلاً: “نيويورك في أزمة.. ساعدوا نيويورك.. ثم تحركوا ذاهبين إلى المكان التالي في وقت يتحرك فيه هذا الفيروس إلى مختلف أنحاء الولايات المتحدة”.

وتابع: “هذه هي الطريقة التي نهزم بها هذا الفيروس اللعين الذي يمضي في مسيرة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة”.

ولفت حاكم ولاية نيويورك إلى إنه تحدث مع المؤسس المشارك لمجموعة علي بابا القابضة جاك ما، للحصول على مساعدة من عملاق التجارة الإلكترونية في مجال المواد الطبية من الصين، أكبر منتج لمعدات الوقاية الشخصية.

وأكد أنه سيوقّع أمراً تنفيذياً بأخذ أجهزة التنفس الصناعي ومعدات الوقاية الشخصية من المنشآت في الولاية التي توجد فيها ولا تحتاج إليها وذلك لمكافحة الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا أو كوفيد 19، بات منتشراً في معظم دول العالم، متسبباً بآلاف الإصابات والوفيات، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية قبل أيام أن عدد الإصابات قد تجاوز المليون.

أثر برس

اقرأ أيضاً