أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وفاة سفيرة أجنبية في لبنان.. آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يتسبب فيروس كورونا المستجد أو “كوفيد 19” بعدد كبير من الإصابات والوفيات حول العالم منذ أشهر، حيث حصد حتى اللحظة آلاف الأرواح.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الخميس، عن وفاة سفيرة الفلبين لدى لبنان برنارديتا كاتالا في مستشفى “قلب يسوع” بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة في آخر حصيلة لها أمس الأربعاء، أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في لبنان بلغ 479 إصابة، فضلاً عن وجود 15 حالة وفاة.

وفي الجزائر، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية عن تسجيل 131 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 847، فيما توفي 14 شخصاً ليصل عدد الوفيات إلى 58.

أما في المغرب، فقد أعلنت وزارة الصحة المغربية، أنه تم تسجيل حالتي شفاء من فيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي للذين تعافوا منه إلى 26، فيما بلغ عدد الوفيات 37.

وأشارت الصحة المغربية إلى أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالمرض بلغ حتى الآن 638 حالة.

وبالنسبة للعراق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية أمس الأربعاء، عن تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالتي وفاة.

وأشارت الوزارة إلى أن “مجموع الإصابات في العراق بلغ 728، والوفيات 52، بينما بلغت حالات الشفاء 182 حالة”.

بدورها، وزارة الخارجية العراقية أعلنت أمس الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، بين أبناء الجالية العراقية المقيمين خارج البلاد.

حيث قال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان صحفي: “سجلنا حالة وفاة واحدة في هولندا و7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد لأبناء الجالية العراقية في هولندا وكندا والسعودية وإيطاليا”، مضيفاً: “العدد الكلي للعراقيين المصابين في عموم العالم بلغ 63 حالة، بينها 3 حالات وفاة، بالإضافة إلى حالتي شفاء”.

من جهتها، وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت عن تسجيل 69 إصابة جديدة بكورونا و6 حالات وفاة، وتعافي 22 حالة من المصابين بالفيروس، وبذلك يصل إجمالي عدد الإصابات إلى 779 حالة، بينهم 52 حالة وفاة.

وأكدت وزارة الصحة القطرية تسجيل 54 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلاً عن تماثل 9 أشخاص للشفاء.

وبلغ عدد المصابين في اليونان حتى الآن 1415، فيما أودى الفيروس بحياة خمسة أشخاص.

من جانبه، وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أعلن عن تسجيل 63 حالة وفاة جديدة، و2148 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف الوزير التركي أن عدد الوفيات جراء الفيروس في تركيا وصل إلى 277 شخصاً، والإصابات إلى 15 ألفاً و679 شخصاً، في حين بلغت حصيلة المتعافين من الفيروس 333 شخصاً.

وسجلت بولندا 2554 إصابة بفيروس كورونا و43 حالة وفاة، مع الإشارة إلى أن تعداد سكانها يبلغ 38 مليون نسمة.

وكانت وزارة الصحة في الكيان الإسرائيلي، أعلنت اليوم الخميس أنه تم تسجيل ارتفاع قياسي في عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس بلغت إجمالاً 6092 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 29 حالة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 آذار الجاري مرض “كوفيد-19” الناتج عن فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

أثر برس

اقرأ أيضاً